أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

وزير الخارجية السعودي: منخرطون بشكل كامل من أجل “وقف دائم لإطلاق النار” باليمن

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، يوم السبت، إن بلاده منخرطة بشكل كامل لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في اليمن بما يفتح الباب أمام عملية سياسية.

وأضاف بن فرحان في مقابلة مع PBS NewsHour الأمريكية وتابعها “يمن مونيتور”: نحن ملتزمون بإنهاء الحرب في اليمن وملتزمون بوقف دائم لإطلاق النار يفتح الباب أمام عملية سياسية.

وقال رئيس الدبلوماسية السعودية: سنواصل العمل لتحقيق هذه الغاية، ونحن منخرطون بشكل كامل في ذلك.

وحول موقف السعودية من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر قال بن فرحان: نحن واضحون أن التصعيد ليس في مصلحة أحد. وهذه هي الرسالة التي نرسلها بوضوح شديد. إن مخاطر استمرار الوضع في غزة وتصاعد هذا الصراع كبيرة وحقيقية.

وكشفت مصادر عديدة لـ”يمن مونيتور“، الأسبوع الماضي، أنه يجري الضغط لتوقيع خارطة طريق في اليمن بين الحوثيين والحكومة اليمنية قبل تحركات أمريكية وإسرائيلية لاستهداف الحوثيين في البلاد.

اقرأ/ي أيضاً… حصري- تحركات واشنطن ضد الحوثيين تضغط لتوقيع اتفاق ينهي حرب اليمن   

وحظي اليمن بهدوء نسبي لأكثر من عام في ظل محادثات السلام المباشرة بين السعودية والمسؤولين الحوثيين والتي رعتها سلطنة عمان.

ونقلت رويترز يوم الأربعاء عن مصدرين مطلعين على التفكير السعودي قولهم إن الرياض طلبت من الولايات المتحدة ضبط النفس في الرد على هجمات جماعة الحوثي باليمن على سفن في البحر الأحمر.

ومع استمرار هجمات الحوثيين البحرية على سفن الشحن -المرتبطة بإسرائيل- والبحرية الأمريكية يجري الضغط في غرفتي الكونجرس وفي البيت الأبيض على إدارة بايدن لإعادة الحوثيين لقوائم الإرهاب وتنفيذ ضربات جوية تستهدف قدرات الجماعة، لكن إدارة بايدن تعارض ذلك وتعتبره خطأً.

اقرأ/ي أيضاً…

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى