أخبار محليةالأخبار الرئيسية

واشنطن تفرض عقوبات تشمل أفرادا وكيانات مرتبطة بالحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت مذكرة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس بأن الولايات المتحدة أصدرت عقوبات جديدة تتعلق بمكافحة الإرهاب تستهدف أفرادا وكيانات مرتبطة بالحوثيين في اليمن ودول أخرى.

ووفقاَ لموقع وزارة الخزانة الأمريكية، فإن هؤلاء يعملون من خلال شبكة معقدة من شركات الصرافة، تحت رعاية الحوثيين المدرجين على قائمة العقوبات الأمريكية.

وشملت العقوبات الأمريكية، أفراد وشركات شحن وصرافة مرتبطة بالحوثيين، من بينهم سعيد الجمال، الميسر المالي للحرس الثوري الإيراني- فيلق القدس، والذي يعمل كقناة مهمة تصل من خلالها الأموال الإيرانية إلى المسلحين في البلاد. شركاء في اليمن.

كما شملت العقوبات الأمريكية، بلال حدروج (هدرج) من شركة حدروج للصرافة ومقرها لبنان والتي تعمل مع الجمل لإجراء تحويلات مالية إلى المسؤولين الحوثيين في اليمن، حيث وأرسلت شركتا الحدروج والصرافة ملايين الدولارات واليورو إلى شركات الصرافة اليمنية المتحالفة مع الجمل.

وقامت شركتا هدروج وهودروج للصرافة بتنسيق بعض هذه التحويلات المالية مع متجر المجوهرات وشركة الصرافة بيرلانت إسطنبول كويومكولوك تيكاريت المحدودة سيركيتي (بيرلانت)، المعروفة أيضًا باسم جوهرة للصرافة، ومالكها أحمد دوري (دوري). وتولى الدوري معاملات بملايين الدولارات نيابة عن شبكة الجمل.

ووفقاً للخزانة الأمريكية، يتم إيداع الأموال الإيرانية المتدفقة إلى اليمن لدى بيرلانت قبل أن يتم تحويلها في النهاية إلى مكاتب الصرافة المرتبطة بالحوثيين في اليمن، بما في ذلك ملايين الدولارات التي أودعها الحرس الثوري الإيراني بهذه الطريقة.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون: “لا يزال الحوثيون يتلقون التمويل والدعم من إيران، والنتيجة غير مفاجئة: هجمات غير مبررة على البنية التحتية المدنية والشحن التجاري، وتعطيل الأمن البحري وتهديد التجارة التجارية الدولية”. .

وأضاف نيلسون: “ستواصل الخزانة تعطيل شبكات التيسير المالي والمشتريات التي تمكن هذه الأنشطة المزعزعة للاستقرار”.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول، نفذ الحوثيون عدة هجمات غير مبررة بالصواريخ والطائرات بدون طيار ضد “إسرائيل” والسفن التجارية العاملة في البحر الأحمر وخليج عدن.

واضطرت السفن الحربية الأمريكية العاملة في المياه الدولية إلى الرد دفاعًا عن النفس على الهجمات الصاروخية التي يشنها الحوثيون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى