أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

البنتاغون يقول إن سفينته الحربية “لم تكن الهدف المقصود” لصواريخ الحوثيين في خليج عدن

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

قالت وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاغون)، يوم الثلاثاء، إن احدى سفنها وناقلة نفط، لم تكن الهدف المقصود لصواريخ باليستية أطلقت من الأراضي الخاضعة للحوثيين يوم الأحد.

وكانت الوزارة قد أعلنت يوم الاثنين إن صواريخ باليستية أطلقت من اليمن سقطت على بعد 10 أميال من المدمرة يو اس اس ماسون وناقلة النفط سنترال بارك.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون الجنرال باتريك رايدر في مؤتمر صحافي: تقييم البنتاغون هو أن ماسون وسنترال بارك (ناقلة النفط المملوكة لإسرائيل) لم يكونا الهدف المقصود للصاروخ.

وجاءت الصواريخ بعد أن حاول خمسة مهاجمين مسلحين الاستيلاء على ناقلة النفط سنترال بارك، وهي ناقلة مملوكة لإسرائيل تديرها شركة زودياك ماريتايم، في خليج عدن يوم الأحد.

لم يتمكن رايدر من التحدث حول الهدف المقصود وأحال المزيد من الأسئلة حول هذا الموضوع إلى الحوثيين.

كما لم يؤكد البنتاغون عن وجود أي عمل عسكري أمريكي محتمل ضد الحوثيين.

وقال رايدر: “عندما يتعلق الأمر بقواتنا، سنفعل كل ما يتعين علينا القيام به لضمان بقائهم محميين، لن أتكهن بأي ضربات محتملة قد نشنها في المنطقة (ضد الحوثيين في اليمن) بخلاف القول إننا سنفعل ما هو ضروري لحماية قواتنا”.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قال المتحدث الأقليمي باسم الخارجية الأمريكية “سامويل وربيرغ” إن البيت الأبيض لا يريد فرض عقوبات جديدة على الحوثيين كي لا تؤثر على الشعب اليمني. يأتي ذلك بعد نحو أسبوع من إعلان البيت الأبيض بدء مراجعة لإعادة الحوثيين إلى قوائم المنظمات الإرهابية.

اقرأ/ي أيضاً.. من وراء الهجوم على ناقلة النفط في خليج عدن؟ -تقرير خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى