عربي ودولي

الرئيس البرازيلي يبحث في السعودية تطورات الوضع في غزة

يمن مونيتور/ وكالات

وصل الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية إلى المملكة تدوم يومين .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز كان في استقبال الرئيس البرازيلي في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

ومن المقرر أن يستقبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الرئيس البرازيلي ويعقد معه اجتماعا في حضور مسؤولين من البلدين لبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية والثنائية وفي مقدمتها تطورات الوضع في غزة وتعزيز التعاون بين البلدين وبخاصة في مجالي التجارة والاستثمارات المشتركة.

يشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان التقى في أيلول/ سبتمبر الماضي الرئيس دا سيلفا وذلك على هامش قمة قادة دول مجموعة العشرين في العاصمة الهندية .

ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة هدنة مؤقتة استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين، تتضمن وقفا لإطلاق النار، وتبادلا للأسرى بين “حماس” وإسرائيل، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية.

كما ينص اتفاق الهدنة المؤقتة على ضمان دخول المساعدات الطبية والغذائية والوقود، وحظر الطيران الإسرائيلي في أجواء القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على القطاع، خلفت أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم 6150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى