أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

شركة كورية توقع مذكرة تفاهم مع الحكومة اليمنية لتطوير محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلنت شركة دايو للهندسة والإنشاءات الكورية الجنوبية يوم الجمعة أنها وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الكهرباء والطاقة اليمنية للتعاون في مشروع محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال في اليمن في 22 نوفمبر

. المشروع هو بناء محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال وربط الأنابيب لإمدادات الغاز إلى محطة كهرباء عدن الصغرى في اليمن. وناقش الجانبان العمل المشترك في مشاريع البنية التحتية الإضافية للطاقة، بما في ذلك بناء محطة كهرباء بنظام الدورة المركبة بقدرة 450 ميجاوات.

ويسعى اليمن إلى بناء محطات الغاز الطبيعي المسال ومحطات توليد الطاقة ذات الدورة المركبة التي تعتمد على الغاز لمعالجة مسألة زيادة تكاليف توليد الكهرباء. وترى شركة Daewoo E&C، بخبرتها المتنوعة في محطات الغاز الطبيعي المسال وبناء محطات الطاقة، فرصًا محتملة في المشروع.

وتتمتع الشركة بخبرة في بناء مصانع الغاز الطبيعي المسال في الجزائر وبابوا غينيا الجديدة وسخالين وإندونيسيا. وهي تعمل حاليًا على مشروع بناء محطة تصدير الغاز الطبيعي المسال بقيمة 3.8 مليار دولار في نيجيريا.

وبعد مذكرة التفاهم مع الحكومة اليمنية، تخطط لمواصلة المناقشات والمسوحات الميدانية في الموقع المحلي.

وقال جونغ وون جو، رئيس مجلس إدارة شركة دايو للهندسة والإنشاءات: “إننا نتطلع إلى التعاون المستمر مع وزارة الكهرباء والطاقة اليمنية، ونتوقع نتائج إيجابية”.

وأوضح مصدر في شركة دايو للهندسة والإنشاء أن مذكرة التفاهم المبرمة مع الحكومة اليمنية قد وفرت أساسًا للتقدم السريع في المشروع عندما يتم حل الشكوك الجيوسياسية في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى