أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“العليمي” يدعو الحوثيين لإنهاء حصار المُدن والتوقف عن استثمار مأساة غزة بتصعيد الجبهات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، السبت، جماعة الحوثي المسلحة، بإنهاء حصار المدن اليمنية، وعدم استثمار مأساة الشعب الفلسطيني بتصعيدها المتزامن على كافة الجبهات.

جاء ذلك في كلمة له بالقمة العربية الإسلامية المشتركة الطارئة بالرياض، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال العليمي: “ندعو المليشيات الحوثية غلى إثبات جديتها إزاء مساعي السلام، وعدم استثمار مأساة الشعب الفلسطيني بتصعيدها المتزامن على كافة الجبهات مع المحافظات المحررة، وإنهاء حصار المدن، والتوقف عن زرع الألغام المحرمة دوليا، او استمرار استهداف المدنيين بالصواريخ، والطائرات الانتحارية”.

وحض العليمي الحوثيين، على “التعاطي المسؤول مع خارطة الطريق المطروحة من السعودية، لوقف إطلاق النار، وإحياء العملية السياسية الشاملة التي تحفظ لليمن هويته ومكانته، وتعيده الى محيطه العربي، والاسلامي أكثر قوة في دعم قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتعزيز الامن والاستقرار للمنطقة، والعالم”.

وحول الأحداث في فلسطين، قال العليمي، إن “على سلطة الاحتلال أن تدرك، أن الدولة ذات السيادة، هي مصير حتمي لنضال الشعب الفلسطيني، كما أن عليها ان تدرك بوضوح مؤازرتنا الجماعية لهذا الحق المشروع، وتمسكنا باللاءت العربية، والاسلامية المعلنة خلال هذه الازمة: لا لتصفية القضية الفلسطينية.. لا للتهجير القسري، ولا لتهديد مصالح شعوبنا، وامن منطقتنا تحت أي ظرف كان”.

وخاطب العليمي قادة الدول العربية والاسلامية، قائلاً: “إن الطريق الأمثل الى نصرة الشعب الفلسطيني، يتطلب أن نكون على موقف وكلمة سواء، وتقوية دولنا الوطنية وامننا القومي، وإنهاء الخلافات البينية، والحروب والنزاعات المسلحة”.

وانطلقت القمة العربية الإسلامية المشتركة الطارئة، السبت ، في العاصمة السعودية الرياض، لبحث “التطورات الخطيرة”، التي تشهدها غزة والأراضي الفلسطينية، جراء الحرب التي يخوضها الاحتلال على القطاع منذ أكثر من شهر، فيما أعربت السعودية عن رفضها لهذه الحرب.

ومنذ 36 يوماً، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً جوية وبرية وبحرية على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، واستشهد 11078 شهيداً فلسطينياً بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسناً، وأُصيب 27490 بجروح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى مساء الجمعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى