أخبار محلية

اليمن يدين استهداف الاحتلال لمستشفيات ومدارس غزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعربت اليمن، عن إدانتها واستنكارها لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدد من المستشفيات وسيارات الاسعاف والمدارس التي أصبحت مراكز إيواء في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وجرح المئات من المدنيين بينهم الأطفال والنساء.

وأكدت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، “أن الاستهداف الاسرائيلي يمثل تجاوزاً وتحدياً غير مسبوق لكافة القوانين الدولية”، داعية المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فعلية تكفل وضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات.

وجدد البيان، على موقف اليمن الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لكافة القرارات والتشريعات الدولية.

وفي وقت سابق السبت، استشهد 15 فلسطينيا، وأصيب أكثر من 70 آخرين، بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين غرب مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين.

ويكثف جيش الاحتلال، بوتيرة سريعة، هجماته على أهداف مدنية وبنى تحتية بشكل متواصل، كان آخرها قصف استهدف مدرسة أخرى تأوي نازحين، وسيارتي إسعاف ومحيط 3 مستشفيات، أوقع شهداء وجرحى، فضلا عن خزان مياه عمومي شرق رفح، في الساعات الأخيرة.

ويواصل جيش الاحتلال منذ 29 يوما “حربا مدمرة” على غزة، استشهد فيها 9488 فلسطينيا، منهم 3900 طفلا و2509 سيدات، وأصاب أكثر من 24 ألف فلسطيني، كما استشهد 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

وقتل أكثر من 1538 إسرائيليا وأصيب 5431، خلال عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر من الشهر الماضي، كما أسرت المقاومة ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى