أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

تأكيداً لما نشره “يمن مونيتور”.. نواب جمهوريون يضغطون لإعادة الحوثيين إلى قوائم الإرهاب

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

طالب نوابٌ جمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي، وزارة الخارجية على إعادة تصنيف الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية على خلفية هجماتها الموجهة ضد الاحتلال الإسرائيلي، في تأكيد لما نشره “يمن مونيتور في وقت سابق.

وقالت شبكة فوكس نيوز يوم الأربعاء، إن السناتور ستيف داينز، جمهوري، قدم مشروع قانون يسعى إلى إعادة تصنيف الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن على أنهم إرهابيون، بعد سلسلة من الهجمات على القوات الإسرائيلية والأمريكية.

وقال متحدث باسم داينز إن 13 عضوا في مجلس الشيوخ شاركوا في رعاية مشروع القانون.

وقال داينز في تعليقات مكتوبة للشبكة الأمريكية “الحوثيون هاجموا إسرائيل هذا الأسبوع بالصواريخ والطائرات المسيرة”. مضيفاً “لقد حان الوقت بالفعل لإدارة بايدن لإعادة تصنيفهم كمنظمة إرهابية أجنبية، لكن الأمر الآن أكثر أهمية من أجل إرسال رسالة إلى العالم مفادها أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات على حلفائنا”.

وكتب: “هذا مهم بشكل خاص من أجل إرسال رسالة مباشرة إلى إيران، أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم”.

وحسب التعليقات فإن “إعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يؤكد أنهم يشكلون تهديدا لحلفاء واشنطن، خصوصا وللاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط بشكل عام”.

اقرأ/ي أيضاً.. (تحليل خاص) المشروعية والورقة الرابحة.. ما الذي يريده الحوثيون من تبني هجمات “دعم غزة”؟!

وفي 25 أكتوبر/تشرين الأول حصل “يمن مونيتور” على نص مشروع قانون جديد تم تقديمه إلى الكونجرس الأمريكي، يعيد تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية في الولايات المتحدة، بعد أيام من اعتراض مدمرة أمريكية صواريخ وطائرات مسيّرة للحوثيين يعتقد أنها كانت متجهة إلى إسرائيل.

وأسقطت المدمرة الأمريكية كارني يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول أربعة صواريخ وعشرات الطائرات بدون طيار التي أطلقت من اليمن ويبدو أنها كانت موجهة إلى إسرائيل. ثم أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن “مجموعة كبيرة” من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز التي أطلقت يومي الثلاثاء والأربعاء على الأراضي الفلسطينية المحتلة من إسرائيل، والتي أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إسقاطها.

اقرأ/ي أيضاً.. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى