أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

نقابات الخطوط الجوية اليمنية تقدم مبادرة لإنهاء أزمة مطار صنعاء

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قدمت، نقابات الخطوط الجوية اليمنية، يوم الثلاثاء، مبادرة لإنهاء أزمة توقف نشاط الخطوط الجوية من صنعاء إلى الأردن، لتحييد الشركة عن التجاذبات السياسية.

وتلخص المبادرة في نقطتين رئيسيتين: فتح الرحلات من مطار صنعاء الدولي، وتشكيل لجنة عاجلة في صنعاء وعدن بإشراك النقابات للاجتماع في عمّان والتوصل إلى اتفاق.

وقال بيان صادر عن نقابات الخطوط الجوية اليمنية -حصل يمن مونيتور على نسخة منه- إن ذلك يأتي “وفقا للبروتوكول الموقع بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية بقانون رقم(  21 ) لعام ١٩٧٧”.

وتشمل نقابات الخطوط الجوية الموقعة على هذا البيان نقابة الشركة اليمنية للخدمات الأرضية. نقابة عمال وموظفي الخطوط الجوية اليمنية، ونقابة مهندس المعدات الأرضية، واللجنة النقابية للخدمات الأرضية.

وأضاف البيان إن المبادرة تأتي: انطلاقا من مبدأنا في الحفاظ على شركتنا ودورها الوطني وسعيا منا لمنع تفاقم الأزمة ووقف التصعيد من الأطراف السياسية الذي لا يخدم الشركة ويؤثر على ممارسة نشاطها وتقديم خدماتها الإنسانية.

وتهدف المبادرة إلى تطبيع نشاط الشركة ومعالجة كافة الإشكاليات.

ويشير البيان إلى أن الإشكاليات تسببت في إعاقة تنفيذ خطط الناقل الوطني المنشودة لتطوير اسطولها ومعداتها.

ومطلع الأسبوع، أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية تعليق الرحلات الوحيدة بين صنعاء والأردن، بعد فشل المفاوضات مع الحوثيين من أجل الإفراج عن أموال الشركة التي قالوا إنها تصل إلى 80 مليون دولار.

وقالت جماعة الحوثي إن الإعلان عن تعليق رحلات الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء الدولي، هو مؤشر على عدم جدية دول التحالف بقيادة السعودية في التوجه للسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى