أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس الوزراء اليمني يبحث مع نظيره القطري العلاقات وتطورات الأزمة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك مع رئيس وزراء قطر وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأحد، علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وآخر تطورات الأوضاع في اليمن.

جاء ذلك، خلال استقبال محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نظيره اليمني، في مكتبه بالديوان الأميري.

وجدد “آل ثاني”، خلال اللقاء، تأكيد أن السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية هو التفاوض بين اليمنيين على أساس مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وبخاصة القرار 2216.

كما أكد “وقوف دولة قطر الدائم إلى جانب اليمن ودعمها المتواصل لشعبه الشقيق حتى يحقق تطلعاته في الأمن والاستقرار والتنمية”، وفق وسائل إعلام قطرية.

وكان عبد الملك قد وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية تلبية لدعوة من رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، مساء السبت، بأن عبد الملك سيجري خلال الزيارة مباحثات مع المسؤولين القطريين تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وآليات تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأوضحت أن رئيس الحكومة سيحضر افتتاح معرض “إكسبو الدوحة للبستنة 2023″، تحت شعار “صحراء خضراء، بيئة أفضل”، والذي تشارك فيه أكثر من 80 دولة ومنظمة دولية.

وفي أغسطس الماضي، اتفقت الحكومتان القطرية واليمنية على تفعيل آليات التشاور السياسي واللجنة الوزارية المشتركة المجمدة منذ 11 عاماً، خلال زيارة وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك إلى الدوحة.

وخلال الزيارة، التقى الوزير اليمني برئيس الوزراء القطري وزير الخارجية، وناقش معه تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة، وكذلك تفعيل آليات التشاور السياسي ومنح تسهيلات لليمنيين المقيمين في قطر.

وكان اليمن قد استعاد علاقته مع قطر بعدما أعلن، في 25 نوفمبر 2021، تعيين راجح بادي أول سفير له لدى الدوحة، بعد انتهاء تداعيات “الأزمة الخليجية”، مطلع يناير 2021.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى