أخبار محليةميديا

الحكومة اليمنية ترحب بإغلاق منصة “X” صفحات حوثية تنتحل صفة وسائل إعلام رسمية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

رحبت الحكومة اليمنية، الأحد، بقيام شركة (X) “تويتر سابقا” بالتجاوب معها وإغلاق بإغلاق الحساب المنتحل صفة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الذي تديره جماعة الحوثي من صنعاء، وذلك لانتحاله صفة أحد وسائل الإعلام الرسمية.

جاء ذلك، في تصريح لوزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية معمر الارياني، نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأوضح الإرياني أن وسائل الاعلام التابعة للحوثيين، والصفحات التابعة لها في منصات التواصل الاجتماعي، تورطت منذ الانقلاب، في الترويج لأنشطة إرهابية والتحريض على زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة، عبر بث خطاب العنف والكراهية الذي يثير الفتنة ويحرض على ثقافة الموت وتفخيخ عقول الأجيال القادمة، واستدراج وتجنيد الأطفال، ونشر الأفكار الطائفية المسمومة المستوردة من إيران.

وأشار الإرياني إلى “قيام الحوثيين بإغلاق ومصادرة ونهب كافة وسائل الاعلام “الرسمية، الحزبية، الأهلية”، وارتكبت الجماعة بحق الصحفيين أبشع الجرائم والانتهاكات.

وجدد الإرياني مطالبة كافة شركات الأقمار الصناعية وتطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي بحظر القنوات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية وما تبقى من الصفحات التابعة لجماعة الحوثي المدرجة في اليمن وعدد من الدول على قوائم الإرهاب.

وأكد الوزير اليمني، على ضرورة وقف خطاب الكراهية والعنف والطائفية الصادر عن تلك القنوات الممولة ايرانيا من أهم مقتضيات السلام ومقدماته ويتماشى مع جهود الأمم المتحدة والإقليم نحو السلام الشامل في اليمن.

وفي وقت سابق، أغلقت “منصة” إكس الحساب الرسمي لوكالة “سبأ” بنسختها الحوثيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى