أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مجلس دفاع الحوثيين يعلن إقالة الحكومة في مناطق سيطرتهم

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن مجلس الدفاع التابع للحوثيين، وعبر المجلس السياسي الأعلى إقالة الحكومة الحالية (غير المعترف بها دولياً) برئاسة القيادي في حزب المؤتمر عبدالعزيز بن حبتور.

وأقر المجلس في اجتماع له، برئاسة مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي للجماعة، إقالة حكومة بن حبتور وتكليفها بتصريف الشئون العامة العادية ما عدا التعيين والعزل حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

وأشار المجلس إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لما ورد في خطاب زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي من تدشين للمرحلة الأولى من التغيير التي أنهت آخر مشاركة صورية لحزب المؤتمر جناح صنعاء.

وف يوقت سابق، أعلن زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي، عن ما أسماه المرحلة الأولى من التغيير الجذري والمتمثلة في تشكيل حكومة جديدة.

وقال الحوثي أمام جمع لأنصاره في مناسبة دينية بصنعاء، إن “المرحلة الأولى من التغيير الجذري تضمن تحديث الهيكل المتضخم وتغيير الآليات والإجراءات المعيقة وتصحيح السياسات بما يتوفق مع قواعد الهوية الإيمانية (وهي رؤية منهجة فكرية تتمحور حول أحقية الجماعة في الحكم)”.

وأضاف “المرحلة الأولى تتضمن أيضاً العمل على تصحيح وضع القضاء ومعالجة اختلالاته وفتح مسار فعال لإنجاز القضايا العالقة”.

ووفقاً لمراقين، فإن هذه التغييرات، تنهي ما تبقى من شراكة صورية لحزب المؤتمر (جناح صنعاء) الذي كان يرأسه الرئيس اليمني السابق صالح، المتحالف مع الجماعة المسلحة في اسقاط مؤسسات الدولة، 21 سبتمبر 2014، قبل أن يقتل على أيديهم في 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى