أخبار محليةالأخبار الرئيسية

قوات يمنية مشتركة تسيطر على معسكر لـ”تنظيم القاعدة” جنوبي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، الخميس، سيطرة الوحدات الأمنية والعسكرية على معسكر جديد لتنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي البلاد.

ونقلت الوزارة، عن مصدر أمني قوله، إن “الوحدات الأمنية والعسكرية (قوات حكومية وأخرى تتبع المجلس الانتقالي)، تمكنت من السيطرة على معسكر الجنن في مديرية مودية بمحافظة أبين”.

وأضاف المصدر أن “السيطرة على المعسكر جاء بعد هجوم على مواقع العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة”.

ولفت إلى أن “الحملة الأمنية ما تزال مستمرة لتطهير محافظة أبين من العناصر الإرهابية”.

والأربعاء، أعلنت إدارة أمن أبين، عن تحرير وادي “الجنن” وكافة المناطق المحيطة به، بمديرية مودية شرقي المحافظة، من عناصر تنظيم القاعدة.

وقال مدير أمن محافظة أبين, علي ناصر الكازمي في بيان، إن “الوحدات الأمنية والعسكرية تمكنت من تمشيط كافة جبال وشعاب وادي الجنن والانتشار في المناطق المحيطة بها”.

وقبل أيام، أطلقت القوات الأمنية، حملة واسعة أسمتها “سيوف حوس” لتعقب عناصر تنظيم “القاعدة” الإرهابي في مديرية مُودية شمال شرقي محافظة أبين الساحلية.

ويوم الخميس الماضي، قُتل قائد قوات الحزام الأمني (تابع للمجلس الانتقالي الجنوبي)في محافظة أبين العميد عبد اللطيف السيد، وأركان حرب القوات ذاتها النقيب صلاح اليوسفي، بالإضافة إلى ثلاثة آخرين، إثر كمين نصبه تنظيم “القاعدة” الإرهابي في مديرية مُودية شمال شرقي أبين.

جاء ذلك، بعد مقتل وإصابة 8 جنود من ألوية الدعم والإسناد التابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، في كمين لـ”القاعدة” بعبوتين ناسفتين استهدفتا آلية في مديرية مُودية.

وفي 13 أغسطس/ آب الجاري، أعلن مدير أمن أبين علي الذيب، السيطرة على معسكر الحجلة الذي تمركزت فيه عناصر تنظيم القاعدة في مديرية مودية نفسها.

وتخضع محافظات جنوبية، هي عدن وشبوة وسقطرى ومعظم أبين، لسيطرة قوات المجلس الانتقالي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

وكان المجلس أعلن في 18 سبتمبر/ أيلول 2022، سيطرته الكاملة على معسكر “عومران” الاستراتيجي، أكبر معاقل “القاعدة” في أبين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى