أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تظاهرات في لحج جنوبي اليمن احتجاجاً على انقطاع الكهرباء

يمن مونيتور/ لحج/ خاص

شهدت محافظة لحج جنوبي اليمن، تظاهرات حاشدة وقطعا للطرقات، احتجاجا على الانخفاض الكبير للتيار الكهرباء في ظل تدهور الخدمات وانهيار العملة.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن محتجون غاضبون قطعوا صباح السبت، الشارع العام في منطقة صبر بمحافظة لحج، احتجاجا على خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة وانقطاعها منذ عدة أيام”.

وأفاد أن المحتجون، رددوا هتافات مناوئة للحكومة الشرعية والتحالف العربي الداعم لها.

وبين الحين والآخر، تشهد محافظات عدن وحضرموت ولحج، مظاهرات مستمرة، احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي، وانهيار العملة الوطنية.

على صعيد آخر، عقد رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك اليوم السبت، اجتماعا بقيادة وزارة الدفاع والمنطقة العسكرية الرابعة، على وقع استئناف جماعة الحوثي لتصعيدها العسكري شمالي محافظة لحج.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن رئيس الوزراء اطلع في الاجتماع الذي ضم وزير الدفاع الفريق محسن الداعري وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، ومحافظ لحج اللواء احمد التركي، على تقرير تفصيلي حول أوضاع جبهات الحد يافع وكرش والمسيمير وآليات الردع للتعامل مع تصعيد الحوثيين.

كما استمع بحضور وزير الشباب والرياضة نايف البكري، من محافظ لحج إلى تقرير عن الأوضاع الأمنية والخدمية بالمحافظة والجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بالتنسيق مع الحكومة لتجاوز التحديات القائمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى