أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يفتتح 19 مشروعا في محافظة المهرة بقيمة تجاوزت 93 مليار ريال

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

افتتح رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، السبت 19مشروعا انمائيا وخدميا في محافظة المهرة (شرق)، بقيمة أكثر من 93 مليار ريال يمني.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الرئيس العليمي، افتتح في مدينة الغيضة، 10 مشاريع إنمائية وخدمية في مجالات الطرق والاشغال والعامة، والكهرباء والطاقة، والمياه، والشباب والرياضة بقيمة 39 مليار و 341 مليون ريال، على نفقة السلطة المحلية بمحافظة المهرة، ومساهمات من الحكومة.

وأضافت أن الرئيس وضع الرئيس حجر الأساس لنحو 9 مشاريع انمائية وخدمية في قطاعات المياه، والطرق، والاشغال العامة، بقيمة 54 مليار وخمسة ملايين ريال.

وتشمل المشاريع، توسعة وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة، ومشروع إنارة شوارع مدينة الغيضة ومداخل المديريات والانفاق الأربعة بجبال فرتك على مسار الطريق الدولي الساحلي، كما ضمت المشروعات إعادة تأهيل طريق صرفيت-حوف بطول 10 كم، وتأهيل الشبكة الداخلية للمياه في مديرية سيحوت.

وفي قطاع الكهرباء، تم افتتاح مشروع تحسين شبكة مدينة الغيضة وضواحيها الذي يتكون من 13محولا كهربائيا وشبكتي ضغط عالي ومنخفض لتحسين شبكة الكهرباء في عدد من احياء المدينة.

كما ضمت قائمة المشاريع انشاء الدفاعات الحمائية لمدينة الغيضة من السيول، والحفاظ على الاراضي الزراعية بطول حوالى ثلاثة كم، كما شملت القائمة افتتاح مشروعي انشاء وتعشيب ملعب نادي الجزع، وبيت الشباب في المحافظة.

وشملت المشاريع أيضا، تأهيل طريق الغيضة-سيحوت-حضاتهم، وسفلتة المداخل الرئيسية لعواصم المديريات، وشق وسفلتة الخط الدائري لمدينة الغيضة، ومدخل مدينة شحن، وشبكة مياه فوري، ضبوت، نشطون، والمرحلة الأولى من شبكة مياه مدينة شحن، وشبكة توزيع المياه في مناطق المسيلة، وآبار مديرية حصوين، اضافة الى توسعة سور مطار الغيضة الدولي.

والأربعاء، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، إلى محافظة المهرة شرقي البلاد، قادما من العاصمة السعودية الرياض، في أول زيارة للمحافظة منذ تقلده المنصب الرئاسي في أبريل/ نيسان 2022″.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى