أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

بريطانيا: على مجلس القيادة الرئاسي اليمني أن يظل موحداً

يمن مونيتور/ نيويورك/ خاص:

قالت المملكة المتحدة، يوم الأربعاء، إن الحوثيين يشنون حرباً اقتصادية على الحكومة اليمنية منذ هددت باستهداف السفن النفطية العام الماضي ما حظر تصدير النفط والغاز.

جاء ذلك في كلمة سفيرة المملكة المتحدة باربرا وودوارد في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقالت في الكلمة التي تابعها “يمن مونيتور”: من الضروري أن يظل مجلس القيادة الرئاسي موحدًا لتحقيق هدف واحد مشترك: سلام دائم وشامل للشعب اليمني. إن عملية سلام شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة هي السبيل الوحيد لإنهاء هذه الحرب بشكل دائم.

وأضافت: ستظل الحكومة اليمنية معتمدة على التمويل الخارجي لتوفير الخدمات الأساسية ودفع الرواتب العامة حتى يوقف الحوثيون حربهم الاقتصادية حينهما يمكن للحكومة أن تدر عائداتها الخاصة.

وأشارت إلى أن هجمات الحوثيين والتهديدات المستمرة لمنع تصدير النفط من المناطق التي تسيطر عليها الحكومة تؤثر بشدة على الاقتصاد اليمني. هذه الهجمات على الاقتصاد هي هجمات على سبل العيش والخدمات لبعض الأشخاص الأكثر ضعفاً في اليمن. ونحث الحوثيين على وقف هذه الهجمات.

ورحبت المملكة المتحدة بالإيداع الأخير “بقيمة 250 مليون دولار من المملكة العربية السعودية، باعتباره الدفعة الأولى من تعهد سخي بقيمة 1.2 مليار دولار للدعم الاقتصادي”

وحثت وودوارد الحوثيين على رفع القيود والسماح بالوصول غير المقيد للمساعدات الإنسانية.

كما حثت السفيرة البريطانية “جميع الأطراف على العمل معًا للبناء على الظروف الشبيهة بالهدنة في اليمن وتمهيد الطريق لعملية سلام يمنية يمنية بقيادة الأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى