أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون.. اعتقال المعلمين في المحويت وجبايات في صعدة

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

تستمر جماعة الحوثي المسلحة في فرض هيمنتها بمناطق سيطرتها، حيث تستمر عمليات الاختطافات بحق المعلمين المضربين عن التعليم فيما تفرض جبايات جديدة على سكان محافظة صعدة معقل الجماعة الرئيس شمالي اليمن.

في محافظة المحويت (شمال غرب) قالت مصادر إن جماعة الحوثي اقتحمت عدد من المدارس في مديرية بني سعد واعتقلت المعلمين المضربين عن العمل بعد مطالبتهم بتسليم مرتباتهم.

وقالت المصادر إن “مطهر الطويل” مدير مديرية بني سعد هو من يقود الحملة ضد المعلمين.

وبدأت منذ أكثر من أسبوعين عملية اضراب المعلمين في مناطق سيطرة الحوثيين للمطالبة بصرف رواتبهم في ظل تهديدات الحوثيين بالفصل أو الاعتقال.

وكان نادي المعلمين وهو كيان موازي لنقابة المعلمين دعا إلى مواصلة الإضراب الشامل للضغط على مليشيات الحوثي والمطالبة بصرف الرواتب المتوقفة منذ سنوات. وأعلن النادي أن نسبة المشاركة في الإضراب الشامل للمعلمين في الأسبوع الثالث وصلت إلى ما بين 95% و100% في المناطق الريفية.

في محافظة صعدة معقل الجماعة قالت مصادر إن الحوثيين يفرضون جبايات غير قانونية على أصحاب المزارع والمحلات التجارية، وفرضت جبايات على معظم الثمار من المحاصيل الزراعية التي تزرع في المحافظة.

وقال مزارع إن الحوثيين يعترضون الشاحنات في الطرقات المحافظة لإخراج خُمس الثمرة لصالح الثمرة عدا الرسوم الأخرى والضرائب التي تصاعدت خلال السنوات الماضية.

وأضافت المصادر أن الحوثيين يصادرون المحاصيل الزراعية والفواكه بالقوة المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى