أخبار محليةالأخبار الرئيسية

السفارة اليمنية تقول إن السلطات التركية تحقق مع المعتدين على طالب يمني وشقيقه

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت السفارة اليمنية في أنقرة، إن الجهات الأمنية التركية احتجزت الشخص الذي اعتدى على طالب يمني وشقيقه في تركيا بإسطنبول، وأثارت الواقعة استياءً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت السفارة اليمنية في بيان اطلع “يمن مونيتور” على نسخة منه، أن السلطات الأمنية تقوم حالياً بالتحقيقات اللازمة ومتابعة القضية في مسارها القانوني، مؤكدة وقوفها إلى جانب جميع أبناءها في تركيا.

ودعت السفارة جميع اليمنيين إلى الالتزام بالقوانين، وتجنب أي حوادث من شأنها أن تسيء للعلاقة اليمنية التركية المتينة.

في السياق، عبّر اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، عن إدانته لـ”الاعتداء الوحشي الذي تعرض له طفل يمني، وشقيقه الذي يدرس في جامعة مالتبا بإسطنبول.

وقال الاتحاد، في بيانٍ أصدره الثلاثاء ووصل” يمن مونيتور” نسخة منه، إن القضية ستسير وفق إطارها القانوني بما يضمن حق المجني عليهم، مشيراً إلى الردود الإيجابية من الجهات المعنية التركية بعد التواصل معه من قبل الاتحاد وبالتعاون مع السفارة والجالية اليمنية في تركيا.

وأكد البيان أن هذا الفعل الشنيع لا يمثل الشعب التركي، وعبّر الاتحاد عن ثقته الكاملة بالجهات التركية في تحقيق العدالة وضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤلمة في المستقبل.

وفي وقت سابق، زار السفير اليمني لدى تركيا محمد صالح طريق، مجمعا سكنيا في إسطنبول تقطن فيه عائلة يمنية تعرض أحد أطفالها لاعتداء ليلة أمس من قبل عشرات المواطنين الأتراك في حادثة أثارت غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي وسط تنامي ظاهرة العنصرية التركية ضد العرب.

وقدم السفير اليمني لدى أنقرة، خلال زيارته بمعية إعلاميين وشخصيات اجتماعية في مجمع “كريستال شهير” السكني مواساته للأسرة اليمنية وسط تصاعد الحادثة على مستوى واسع وتحركات تركية رسمية مكثفة لاحتواء ما حدث.

وقال طريق، بعد لقائه يمنيين إنهم لا يرضون بأي أخطاء تصدر من يمنيين مخالفة للقانون، كما أنهم لا يرضون بتعرض اليمنيين للإساءة في تركيا.

يأتي هذا بعدما انتشر فيديو مساء الإثنين، مقطع فيديو على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر اعتداء أكثر من 30 شاب تركي على فتى يمني يبلغ من العمر 15 عاماً داخل مجمع “كريستال شهير” السكني في مدينة إسنيورت.

اقرأ أيضا

أثارت غضب الشارع العربي.. السفير اليمني في إسطنبول يزور عائلة يمنية تعرضت للاعتداء من قبل عشرات الأتراك

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى