أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الرئاسي اليمني” يؤكد جاهزية قواته لردع أي تصعيد عسكري للحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، جماعة الحوثي المسلحة من التمادي في تصعيدها العسكري، مؤكداً في هذا السياق جاهزة قواته العالية لردع أي تصعيد، أو مغامرات لتقويض فرص السلام.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده برئاسة رئيس المجلس رشاد محمد العليمي، بحضور أعضائه، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج البحسني، بينما غاب بعذر عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ودعا مجلس القيادة الرئاسي اليمني، المجتمع الدولي إلى مغادرة حالة الصمت إزاء التعنت الحوثي، والاستجابة لتطلعات الشعب اليمني في بناء دولته العصرية وحقها الحصري في احتكار القوة، وضمان مشاركة جميع اليمنيين في صناعة المستقبل المشرق الذي يستحقونه.

والثلاثاء، أعلنت هيئة التشاور والمصالحة التابعة لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن، أن جهود السلام مع الحوثيين وصلت إلى “طريق مسدود” محذرة من كارثة حقيقة إزاء التدهور الاقتصادي في البلاد.

وطالبت الهيئة “بضرورة أن يضطلع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والتحالف العربي بمسؤولياتهم تجاه ما يجري من تصعيد عسكري للحوثيين”.

وأشارت الهيئة إلى أن” الحوثيين لن يقبلوا بالسلام دون حزم وإجراءات رادعة لما يجري”.

يُشار إلى أن جهات دولية وأممية تقوم بتحركات دبلوماسية مستمرة منذ أشهر عديدة، من أجل استمرار التهدئة والتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار، واستئناف العملية السياسية في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى