أخبار محليةاخترنا لكم

إعادة تشغيل مطار الغيضة الدولي أمام الرحلات الداخلية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن وزير النقل اليمني عبدالسلام صالح حُميد ومحمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، الخميس، إعادة تشغيل مطار الغيضة الدولي بعد إعادة تأهيله من جانب البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن.

وجرى تدشين إعادة تشغيل المطار أمام الرحلات الداخلية للخطوط الجوية اليمنية، “عدن – الريان – الغيضة”.

حضر التدشين وزير الدفاع محسن الداعري ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية ناصر محمود محمد، ورئيس الهيئة العامة للطيران والأرصاد صالح بن نهيد، ورئيس جامعة المهرة أنور محمد كلشات.

وقال وزير النقل “إن تدشين أولى الرحلات الداخلية من مطار الغيضة الدولي كمرحلة أولى ستتبعها جدولة رحلات خارجية مستقبلا لكل من مطار الغيضة والريان وسقطرى، بما يساهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين وتنشيط الحركة التجارية والسياحية”.

ولفت وزير النقل إلى أهمية محافظة المهرة باعتبارها البوابة الشرقية لليمن، وثاني أكبر محافظة من حيث المساحة، إضافة إلى امتلاكها ثروات وفرص اقتصادية واستثمارية في مجالات النفط والغاز والمعادن والأسماك والسياحة وغيرها.

من جانبه، أعرب محافظ المهرة، عن أمله في استمرار تشغيل الرحلات الجوية من وإلى مطار الغيضة الدولي للتخفيف من أعباء السفر للمرضى وللمواطنين بشكل عام.

بدوره، بارك محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، لأبناء المهرة استئناف تشغيل الرحلات لمطار الغيضة الدولي، مشيراً إلى عمق الروابط الاجتماعية والتاريخية بين حضرموت والمهرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى