أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

وزير الدفاع اليمني يعلن عودة الكلية الحريبة في عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال وزير الدفاع اليمني محسن الداعري، الأحد، إن عودة الكلية الحربية في عدن لأداء مهامها تعد لبنة أساسية في بناء المؤسسة العسكرية، التي دمرتها جماعة الحوثي كغيرها من مؤسسات الدولة.

جاء ذلك، في حلال تدشينه العام الدراسي والتدريبي للدفعة 52 في الكلية الحربية بالعاصمة المؤقتة عدن، وفتح أجنحة للجوية والدفاع الجوي والبحرية والدفاع الساحلي في ذات الكلية، بحضور عدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر.

وفي كلمة له، هنأ وزير الدفاع الطلاب وهيئة التدريس بإعادة افتتاح الكلية العسكرية، مشيداً بالانضباط والتجانس الذي قدمه منتسبو الدفعة في العرض العسكري.

ونوه إلى أن منتسبي الدفعة من كافة المناطق المحررة (من الحوثيين) من ميدي إلى صعدة والجوف ومأرب وشبوة والمهرة وحضرموت وأبين وعدن ولحج والضالع واب وتعز والحديدة وحتى سقطرى، مشجعاً الطلاب على التنافس والتفوق في التحصيل العلمي والأكاديمي واكتساب المعرفة لضمان مستقبل المؤسسة العسكرية.

كما وجه هيئات ودوائر وزارة الدفاع بتذليل الصعوبات وتوفير كافة الإمكانيات بما يسهم في رفع كفاءة الطلاب وصقل مهاراتهم وتعزيز العقيدة القتالية والولاء الوطني لديهم كونهم قادة المستقبل.

واتهم وزير الدفاع جماعة الحوثي بـ”تدمير الكليات والمعاهد العسكرية كغيرها من مؤسسات الدولة، وأن إعادة هذه الصروح العلمية لأداء رسالتها ومهمتها يعد لبنة أساسية في بناء المؤسسة العسكرية”.

وخلال لقاءه بهيئة التدريس في الكلية العسكرية، أكد الوزير اليمني، أن “العسكريين كتلة صلبة غير قابلة للتمزيق والتشتيت”، مشددًا على إبعاد الكلية عن السياسة والحزبية والشعارات، والاهتمام بالتدريب والتأهيل والانضباط والتقاليد العسكرية لتخريج ضباط المستقبل على أعلى درجة من الكفاءة والخبرة.

وفي أغسطس 2017، أعلنت الحكومة اليمنية، إعادة افتتاح كلية عسكرية، في إطار خطوات بناء مؤسسات دولة ذات طابع مركزي في المدينة، التي تصفها الحكومة الشرعية بـ”العاصمة المؤقتة”، في حين يسعى المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسيطر على المدينة منذ 2019 بخطوات تمهد للانفصال وتنهي كل ماله علاقة بدولة اليمن الواحد.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى