أخبار محليةحقوق وحريات

منظمة تدعو لتحقيق العدالة في قضية مقتل الطفلة “حنين” بعدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت منظمة “رايتس رادر” الحقوقية، السبت،، مقتل طفلة وإصابة شقيقتها برصاص أحد المسلحين في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، في حادثة اثارت الرأي العام.

وقالت المنظمة، التي تتخذ من امستردام بهولندا مقرا لها، في بيان لها، إنها “تدين مقتل الطفلة حنين إبراهيم البكري وجرح شقيقتها بإصابة خطيرة برصاص مسلح أطلق الرصاص على سيارتهم في مدينة عدن”.

ودعت المنظمة “السلطات المحلية بمحافظة عدن لضمان الإجراءات القانونية الكفيلة بتحقيق العدالة بعيداً عن أية ضغوط أو تدخلات قد تؤثر على سير القضية”.

وعبرت “رايتس رادار”، عن أملها “أن تكون الطفلة حنين البكري وشقيقتها آخر ضحايا انفلات السلاح في محافظة عدن بل وفي كل مناطق اليمن” مؤكدة أن الحادثة امتحان حقيقي للسلطات المسيطرة في كل منطقة لقدرتها على حماية المواطنين وتطبيق القانون.

وعشية عيد الأضحى، قالت وزارة الداخلية – في بيان لها، إن الجاني أطلق النار على سيارة تابعة للمواطن إبراهيم سالم عبده؛ ما أسفر عن وفاة الطفلة حنين؛ إثر إصابتها بطلقة نارية في الصدر.

وأرجعت سبب الحادث إلى عنجهية الجاني، واستعراضه بالسلاح وسط الشارع، مؤكدة أنه حُجز؛ تمهيدا لاستكمال ملف القضية، وإحالته إلى النيابة العامة.

وقوبلت الجريمة باستهجان واسع في الأوساط الشعبية، في المدنية التي تخضع لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً وتتخذ الحكومة اليمنية منها مقراً رئيسيا لها بعد سقوط صنعاء بيد الحوثيين في سبتمبر 2014.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى