أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“العليمي” يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والترفيهية في حضرموت

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الخميس، حجر الأساس لعدد من المشاريع الإنمائية والسياحية بمحافظة حضرموت.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ إن العليمي ومعه محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي ، وضع حجر أساس لعدد من المشاريع الإنمائية والخدمية، والسياحية في مدينة المكلا وضواحيها التي ستنفذ على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة، ومساهمات حكومية.

ووفقا للوكالة: في قلب مدينة المكلا، وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حجر أساس مشروع المرحلة الثانية لخور المكلا بمساحة إجمالية 325000 متر مربع.

وأضافت: استمع الرئيس العليمي من مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس صالح العمري، إلى شرح حول مكونات المشروع الذي يمثل امتدادا لقناة البحر السابقة، ومصبا للامطار والسيول القادمة من أودية ديس المكلا، ومتنفسا إضافيا لسكان المدينة والمحافظة، والوافدين إليها.

ويشمل المشروع مجرى مائيا بمساحة 39327 مترا مربعا، وتطويرا للجسر الصيني بمساحة 4100 متر مربع، وحدائق بمساحة 31500 متر مربع، وفندقا سياحيا ومركزا تجاريا بمساحة، ومواقف للسيارات، ومسجدا ومسطحات خضراء ومنشآت ترفيهية.

ويمتد المشروع من الجسر الصيني إلى جسر الكتاب، على امتداد 2 كيلومتر ليمثل أيضا نقلة في مجال الطرق بفتح مسارات جديدة لتخفيف بعض الاختناقات المرورية بمدينة المكلا، وإنشاء أنفاق وجسرين للسيارات.

كما وضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل كورنيش المحضار في منطقة خلف بمدينة المكلا، الذي يقع على مساحة أكثر من 856 ألف متر مربع، ليشمل إعادة تأهيل الكورنيش بصورة كاملة، وعدد من ملحقاته التي تعرضت للدمار بسبب إعصار “تشابالا”.

ويتكون الكورنيش من قطاعات ترفيهية، وعائلية وشبابية مجهزة بخدمات عامة، وملاعب ومسطحات خضراء، وجلسات عشبية، وبلاطية ، ورملية، ونصب لمنارة المحضار التاريخية، إلى جانب ممشى للمواطنين بطول كيلو و500 متر.

وفي منطقة روكب بضواحي مدينة المكلا، وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي حجر أساس مشروع المدينة الرياضية، التي تقع على مساحة إجمالية 213203 أمتار مربع، وتشمل إنشاء إستاد رياضي بسعة 30 ألف متفرج، وملاعب ثانوية، ومواقف للسيارات سعة 793 موقفا، وصالة رياضية مغلقة، ومبنى إداري، ومسبح أولمبي، وسكن للشباب.

ومن المنطقة ذاتها، وضع حجر الأساس لمشروع استكمال إستاد سيئون الأولمبي الذي يشمل تشطيباته النهائية وتهيئة المدرجات الجماهيرية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى