أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“يونيسف”: الفيضانات والأمطار الغزيرة شردت مئات اليمنيين من منازلهم خلال العام الجاري

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الأحد، إن الأمطار والفيضانات التي تعرضت لها اليمن طوال مطلع العام الجاري، أدت إلى نزوح 1753 أسرة.

وأفادت في تقرير لها أن اليمن تعرضت للأمطار الغزيرة والفيضانات الشديدة طوال مطلع العام الجديد، مما أدى إلى نزوح 1753 أسرة.

وأوضحت أنه استجابة لهذه الأزمة، قامت من خلال آلية الاستجابة السريعة، بتقديم المساعدات المنقذة للحياة للأفراد الأكثر ضعفا، وتم نشر فرق الطوارئ لتقييم الأضرار في 50 مديرية و 12 محافظة متضررة، وتقديم الدعم الضروري للأسر المتضررة من الفيضانات.

وأضافت: أجبر الصراع والفيضانات والأمطار الغزيرة العديد من اليمنيين على مغادرة منازلهم، مما أدى إلى إثقال كاهل مخيمات النزوح والملاجئ. وإدراكا لحاجتهم الملحة، ساعدت 4,989 أسرة نازحة حديثا، بإجمالي 34,923 فردا.

وتابعت: تم توفير مواد النظافة الأساسية، مثل الصابون والمناشف وصفائح الماء، مما يوفر بعض الراحة من المصاعب التي تسببها هذه الأحداث الكارثية.

ونقلت عن الباحث الميداني بلال مهدي قوله: “الغرض من الحقائب الصحية هو مساعدة الناس في الحفاظ على نظافة منازلهم وملابسهم والعناية بصحتهم ونظافتهم الشخصية. ولكن بسبب كثرة تنقل النازحين، يصعب الوصول إلى بعض العائلات، مما يزيد من تعقيد جهود الإغاثة”.

ومع ذلك، يؤكد بلال على أهمية المساعدة، مشيرا إلى الأثر الإيجابي الذي تركته على حياة النازحين المستهدفين والمتضررين من الفيضانات والصراعات.

ويضيف: “الناس ممتنون لهذه المساعدات التي وفرت لهم المواد الغذائية والإمدادات التي يفتقرون إليها ولا يستطيعون تحملها بسبب تدهور أوضاعهم المعيشية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى