أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون ينظمون عرضاً عسكرياً في إب في خطوة اعتبرتها الحكومة اليمنية استفزازاً لجهود التهدئة

يمن مونيتور/ إب/ خاص

نظم الحوثيون اليمنيون الخميس، عرضا عسكريا في مدينة إب وسط البلاد، في خطوة قالت الحكومة اليمنية إنها تشكل تشكل استفزازاً لجهود التهدئة وإحلال السلام.

وبثت وسائل إعلام تابعة للحوثيين مشاهد من الاستعراض الذي قالت إنه لنحو 10 آلاف مقاتل من قوات الاحتياط للمنطقة العسكرية الرابعة التابعة للجماعة”.

وقال رئيس المجلس السياسي للجماعة مهدي المشاط خلال كلمة له أمام العرض، إن ذلك رسالة سلام لمن يريد السلام، قبل أن تكون رسالة حرب.

وأضاف أن “الأسلحة النوعية التي ستدخل في المعركة القادمة والتي ستكشف عنها الأيام المقبلة سترغم العدو على وقف مؤامراته”.

من جانبها، قالت الحكومة اليمنية، إن “دفع ميليشيات الحوثي المئات من مقاتليها من ذمار إلى جبهات تعز المُحاصرة يكشف موقفها الحقيقي من دعوات التهدئة وإحلال السلام”.

وقال وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني، إن “ميليشيات الحوثي تمارس هذا التصعيد أمام مرأى ومسمع من العالم ودون اكتراث لجهود التهدئة والأوضاع الاقتصادية التي يعيشها اليمنيون جراء حربها”.

وطالب طالب المجتمع الدولي بإجبار الميليشيات على التوقف عن ممارساتها الاستفزازية ورفع الحصار بشكل فوري وغير مشروط عن تعز.

الجدير ذكره، أن العرض العسكري للحوثيين، يأتي في ظل المفاوضات المستمرة بين الجماعة والسعودية عقب الاتفاق التاريخي بين طهران والرياض برعاية صينية.

وتشهد الأزمة اليمنية، مساعٍ إقليمية ودولية مكثفة خلال الفترة الأخيرة، لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفود سعودية وعمانية إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوثين الأمريكي والأممي إلى اليمن تيم ليندركينغ وهانس غروندبرغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى