أخبار محلية

“الأرصاد اليمني”: توقعات بهطول أمطار شديدة مصحوبة بالرعد خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، الجمعة، هطول امطار  أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء واسعة من البلاد.

وقال الأرصاد في نشرته الجوية، إن من المتوقع، هطول أمار متفاوتة الشدة على محافظات “حجة، المحويت، ريمة، ذمار، اب ، تعز، الضالع ولحج”، وغرب كل من “عمران و صنعاء” وعلى أجزاء متفرقة من الهضاب الداخلية  لمحافظات البيضاء ، أبين ، شبوة وحضرموت وسهل تهامة.

ولفت إلى أجواء حارة مع رطوبة عالية  حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35 – 39) درجة مئوية، والرياح قوية تصل  سرعتها على أرخبيل سقطرى إلى 40 عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج، كما تكون الأجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من  والسواحل الغربية  والمناطق الداخلية منها.

وأشار إلى أجواء صحوة حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين (39 – 43) درجة مئوية، والرياح نشطة نهاراً مثيرة للأتربة والرمال  وقد تتشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على صحارى حضرموت والجوف.

وحذر الأرصاد من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبه، سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، ومن عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول، كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى