أخبار محليةاخترنا لكم

“الرئاسي اليمني” يؤكد على أهمية قيام المؤسسات الدستورية بواجباتها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن اللواء سلطان العرادة، الخميس، على أهمية قيام المؤسسات الدستورية بواجباتها والتئامها وفي مقدمتها مجلس النواب خلال المرحلة الراهنة.

جاء ذلك، خلال لقاءه، رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ومعه نائب رئيس المجلس محسن باصرة ورؤساء الكتل البرلمانية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأوضح أن “الأوضاع القائمة تحتاج إلى جهدٍ كبير وإرادة قوية للتغلب على التحديات وتجاوز التباينات التي توثر على الأداء العام”.

ودعا العرادة، “القوى السياسية والمكونات الوطنية إلى العمل مع مجلس القيادة والحكومة كمنظومة سياسية متكاملة لإسقاط الإنقلاب واستعادة مؤسسات الدولة”.

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب اليمني، على أهمية عمل مؤسسات الدولة مجتمعة كون الظروف السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية تتطلب عمل المؤسسات والقيام بواجبها دون أية عوائق.

وأوضح البركاني، أن ممارسات الحوثي في حق المنشآت الاقتصادية تدل على أنه غير راغب بالسلام، مما يستدعي العمل لاتخاذ الإجراءات الرادعة.

من جانبهم، شدد رؤساء الكتل السياسية على ضرورة تحديث الرؤية الوطنية والتنسيق الكامل بين المكونات السياسية والقوى الوطنية والتحالف لحماية المكتسبات والثوابت الوطنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى