ميديا

واتساب يختبر خاصية “مشاركة الشاشة”.. واسم الحساب بدلاً من رقم الهاتف

 

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يختبر تطبيق واتساب للتراسل الفوري، خاصيتين جديدتين، تسمح الأولى بإمكانية التراسل بين المستخدمين دون معرفة أرقام الهواتف، بينما تتيح الثانية مشاركة ما يجري على شاشات الهواتف مع الأطراف الأخرى في المحادثة.

بحسب تقارير منفصلة نشرتها مدونة WABetaInfo المتخصصة في متابعة مزايا واتساب الجديدة، فإن خدمة التراسل الفوري الخضراء تختبر حالياً خاصية أسماء المستخدمين Usernames للحسابات، بحيث تكون هي المُعرّف الرئيسي للحساب، بدلاً من الاعتماد بشكل أساسي على أرقام الهواتف.

وتستخدم العديد من الخدمات حالياً، تلك الخاصية، والتي تعد أشهرها خدمة تليجرام، والتي تسمح لمستخدميها بالبحث عن أي حساب عبر اسم المستخدم، من خلال كتابته مباشرة في مربع البحث في واجهة التطبيق الرئيسية.

وتهتم تليجرام، التي تصنف من أهم منافسي واتساب في سوق التراسل الفوري، بأسماء المستخدمين حتى أنها أتاحت إمكانية شراء الأسماء المميزة باستخدام عملتها الرقمية TON.

وتحمي تلك الخدمة الجديدة، خصوصية المستخدمين بشكل كبير، وتقلل من تعرضهم للمضايقات التليفونية، من خلال تجنبهم مشاركة أرقام هواتفهم مع الآخرين.

وتتمثل الخاصية الثانية التي يختبرها تطبيق واتساب فتتمثل في إمكانية مشاركة المستخدم لما يجري على شاشة هاتفه مع الطرف الآخر داخل المحادثة Screen Sharing.

الخاصية الجديدة تظهر في صورة أيقونة مكونة من مجسم هاتف وسهم خارج منه، وهي تظهر خلال محادثات الفيديو عبر واتساب، وتتوفر حالياً بشكل تجريبي بالمحادثات الفردية لبعض مستخدمي هواتف أندرويد الحديثة.

وبمجرد الضغط على أيقونة الخاصية الجديدة، سيظهر للمستخدم رسالة توضيحية تنبهه بأنه على وشك بدء مشاركة المحتوى الظاهر على شاشة هاتفه مع الطرف الآخر، ليتجنب استخدام تلك الخاصية في حال كان يقوم بإدخال بيانات بنكية أو كلمات مرور لحسابات إلكترونية أو أي بيانات شخصية أو حساسة أخرى، وذلك لحماية خصوصيته.

ويتخطى عدد خدمات تطبيق واتساب المملوك لشركة ميتا، حاجز المليار مستخدم، إلا أن التطبيق الرائد في عالم التراسل الفوري، يواجه منافسة شديدة من تليجرام وسيجنال.

 

الشرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى