أخبار محلية

الرئيس اليمني يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية التركية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

هنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأعرب العليمي باسمه وأعضاء الرئاسي اليمني، عن خالص تهانيه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإعادة انتخابه وفوزه بثقة الشعب التركي، متمنياً له التوفيق والسداد في مهامه الرئاسية المقبلة.

وأشاد “العليمي” بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وبالموقف التركي الداعم للشعب اليمني، وحكومته الشرعية، وقيادته السياسية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب الحوثيين المدعومين من إيران، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

من جانبه، قال السفير اليمني لدى تركيا محمد صالح طريق في برقية تهنئة: يسرني وأعضاء البعثة الدبلوماسية وأبناء اليمن المتواجدين في تركيا ان أرفع  بأحر التهاني والتبريكات لتركيا الشقيقة فوز الرئيس رجب طيب اردوغان بالانتخابات الرئاسية ونيله ثقة الشعب التركي الشقيق”.

وأعرب السفير اليمني، للرئيس التركي التوفيق والنجاح في مهامه القادمة سائلين المولى لتركيا ان يسودها الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار، ولشعبها السعادة و دوام التقدم.

 

وأظهرت نتائج شبه نهائية وغير رسمية فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية ثالثة في جولة الإعادة الرئاسية التي خاضها مع زعيم المعارضة كمال قليجدار أوغلو.

وبعد فرز أكثر من 94% من الأصوات، حصل أردوغان على 52.43% مقابل 47.57% لقليجدار أوغلو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى