أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تعلن نقل 372 مواطناً من اليمنيين العالقين في السودان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، السبت، عن تسيير رحلتين جويتين تقل عددا من المواطنين العالقين في السودان على متن الخطوط الجوية اليمنية بعد تسيير رحلتين مماثلتين أمس الجمعة.

وقالت السفارة اليمنية في الخرطوم، السبت، إن رحلتين للخطوط اليمنية انطلقت السبت من مطار بورتسودان رحلتين إلى كل من عدن وصنعاء تحمل عدد(372) مواطنا ومواطنة”.

وأوضحت أن عملتي “الإجلاء تمت بكل يسر وسهولة بفضل التنظيم الذي تحلى به ابناء الجالية اليمنية أثناء المغادرة”.

وأمس الجمعة، أعلنت السفارة عن نقل 388 مواطناً من السودان إلى صنعاء وعدن.

على الصعيد، أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، أن الحكومة تتابع باهتمام أوضاع جميع اليمنيين وحريصة على اتخاذ كل الإجراءات لضمان أمنهم وسلامتهم.

جاء ذلك، خلال اطلاعه على التحضيرات الجارية لاستكمال إجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في مدينة بورتسودان السودانية، بعد اعتماد الحكومة تسيير رحلات جوية استثنائية لنقلهم.

من جانبه، قال سفير اليمن لدى السودان عمر مداوي، إن “عملية الاجلاء ستنتهي بشكل كامل الاثنين القادم، حيث سيتم تسيير اربع رحلات جوية إلى مطار صنعاء وثلاث إلى مطار عدن، بعد أن تم تنفيذ 4 رحلات أخرى الأسبوع الماضي نقلت 790 مواطنا الى صنعاء وعدن.

والجمعة، قال بيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إنها “بدأت الجمعة تسيير رحلات للخطوط الجوية اليمنية لإجلاء المواطنين العالقين في بورتسودان (شرق)، والبالغ عددهم 1250”.

وأوضحت أنه “تم حتى الآن إجلاء أكثر من 1590 مواطنا منهم 790 تم نقلهم عبر 4 رحلات جوية الأسبوع الماضي إلى كل من مطاري عدن (جنوب) وصنعاء (شمال) باليمن، في حين تم إجلاء أكثر من 800 مواطن عبر البحر إلى ميناء جدة بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية”.

وفي حال استكمال نقل 1250 شخصا المعلن عنهم، يرتفع من تم إجلاؤهم من السودان إلى 2840 يمنيا.

وتقول إحصائيات رسمية، فإن عدد الرعايا اليمنيين في السودان يتجاوز 17 ألفا، بعضهم فقط طلبوا مغادرة البلاد، فيما آخرون فضلوا البقاء نتيجة الظروف الصعبة التي يعانيها بلدهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى