أخبار محليةمجتمع

رئاسة جامعة المهرة تطالب الحكومة اليمنية باعتماد موازنة تشغيلية للجامعة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا رئيس جامعة المهرة (حكومية) أنور محمد كلشات، الخميس، الحكومة اليمنية، إلى سرعة اعتماد موازنة تشغيلية لجامعة المهرة، وكذا اعتماد مشاريع بنية تحتية للجامعة.

جاء ذلك، خلال افتتاحه وتدشينه رفقه محافظ المحافظة محمد علي ياسر، المقر المؤقت لديوان رئاسة جامعة المهرة.

وأوضح أنور كلشات أن افتتاح جامعة المهرة جاء بعد جهود طويلة وحثيثة ومتابعات ومطالبات مستمرة لإصدار قرار بإنشاء جامعة المهرة وصولا إلى اليوم، مشيدا بجهود السلطة المحلية في متابعتهم للقرار وصولاً إلى افتتاح الجامعة.

ولفت إلى أنه يتم حاليا إعداد خطة استراتيجية للجامعة قابلة للتنفيذ تلبي متطلبات العصر الحديث، مشيرا إلى أنه ولأول مرة على مستوى المحافظة سيتم إنشاء ثلاث كليات وفتح تخصصات جديدة خلال العام الدراسي القادم تلبي متطلبات واحتياجات الطلاب وتوفر العناء للكثير من الطلاب، داعيا كافة الطلاب للالتحاق بالجامعة خلال العام الجديد.

وخلال الافتتاح، جرى التعرف على مرافق ديوان رئاسة الجامعة، وطاف المحافظ ورئيس الجامعة بمكاتب ديوان رئاسة الجامعة، وأولها مكتب رئيس الجامعة ومدير مكتبه، ومكاتب الأمين العام ونواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا.

كما اطلع الحاضرون على التجهيزات الفنية والإدارية والدعم الذي قدمته السلطة المحلية بالمحافظة في تأثيث المبنى ورفده بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة.

وأشاد محافظ المهرة، بالجهود الكبيرة التي تبذلها رئاسة الجامعة في متابعة الجهات المعنية لوضع اللبنات الأولى لتأسيس الجامعة، وما تم إنجازه.

وأكد محافظ المهرة، دعم السلطة المحلية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه عملية التأسيس وفق الإمكانات المتاحة.

وكان الرئاسي اليمني، قد أصدر قرارا جمهوريا رقم (23) لسنة 2022م، بإنشاء جامعة المهرة، في مدينة الغيضة، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية، ويكون لها الاستقلال المالي والإداري في حدود القوانين والأنظمة النافذة، وتبع هذا قرارا جمهوريا رقم (24) لسنة 2022م، بتعيين الدكتور أنور محمد على كلشات رئيسا لجامعة المهرة.

قد تكون صورة ‏شخص أو أكثر‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏نص‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى