أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

مصدر: قوة عسكرية كبيرة تصل مقر قيادة محور عتق في شبوة شرقي اليمن

يمن مونيتور/ عتق/ خاص

أفاد مصدر خاص لـ”يمن مونيتور”، بأن قوة عسكرية كبيرة تابعة للجيش اليمني وصلت إلى شبوة شرقي اليمن.

وأوضح المصدر، أن “قوة عسكرية تضم عشرات المجندين والآليات وصلت مساء الأحد، إلى مقر قيادة محور عتق مركز محافظة شبوة شرقي البلاد”.

يأتي ذلك، بعد أيام من لقاء رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني صغير بن عزيز، وقائد قوات الدعم والاسناد للتحالف بالداخل اليمني سلطان البقمي بمحافظ شبوة عوض بن الوزير في مركز المحافظة عتق.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللقاء الذي جرى الخميس الماضي، ناقش الوحدات والأجهزة العسكرة والأمنية في عتق، وعدد من القضايا المتعلقة بالأوضاع العسكرية والأمنية في المحافظة.

وخلال اللقاء، أكد المحافظ ابن الوزير أن الأوضاع العسكرية والأمنية بالمحافظة تشهد تطوراً في كافة الجوانب بفضل التعاون التنسيق المستمر بين مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية والعسكرية التي تقوم بدورها المنشود في حفظ أمن واستقرار المحافظة.

وكان رئيس أركان الجيش يرافقه محافظ شبوة ووكيل وزارة الداخلية وقائد قوات الدعم والاسناد للتحالف في اليمن، قد تفقدوا عدد من الوحدات والأجهزة العسكرية والأمنية المرابطة في مركز المحافظة، واطلعوا على أوضاعها وجاهزيتها وأبرز متطلباتها من التجهيزات العملية.

وفي الـ10 من أغسطس 2022، أعلنت قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً سيطرتها على محافظة شبوة النفطية، وذلك بعد أيام من معارك خاضتها ضد قوات موالية للحكومة الشرعية، ما دفع بالأخيرة إلى الانسحاب من مركز المحافظة والتمركز خارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى