أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“العليمي” يلتقي اللواءين المحريين “الصبيحي” و”رجب” ويتعهد بالعمل على الإفراج عن قحطان

 

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

استقبل رئيس المجلس الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، اليوم الخميس، بقصر معاشيق في عدن، اللواءين البارزين في الجيش اليمني محمود الصبيحي، وفيصل رجب، اللذين أفرج عنهما من سجون الحوثيين بعد 8 سنوات من الاعتقال.

وأشاد العليمي بالصمود، والصبر الاسطوريين للقائدين أمام تعنت مليشيات الحوثي في الإفراج عنهما بموجب قرار مجلس الأمن الدولي، مؤكداً حرص الدولة على تقديم كل الرعاية والدعم لأبنائها المفرج عنهم من سجون المليشيات في كل مكان.

وأعرب عن الاعتزاز بمواقف القادة المحررين، وكافة المحتجزين الأبطال، الذين يلهمون الأمة دروساً، ومواقف خالدة في الدفاع عن النظام الجمهوري، والذود عن مكتسباته.

وجدد العليمي، التعهد بعدم ادخار أي جهد للإفراج عن باقي المحتجزين لدى الحوثي بمن فيهم القيادي السياسي البارز محمد قحطان المشمول بقرار مجلس الأمن الدولي.

والأحد، أعلنت جماعة الحوثي، إطلاق سراح القائد البارز في الجيش اليمني اللواء فيصل رجب بوساطة قبلية، بعد أيام من الإفراج عن اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق ضمن صفقة تبادل مع الحكومة اليمنية.

وأواخر مارس/ آذار 2015، أسرت الجماعة قائد اللواء 119 مشاة اللواء رجب برفقة كل من وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي، قائد القوات الخاصة وشقيق الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي، في بلدة العند شمالي محافظة لحج (جنوب)، خلال قيادتهم معركة ضد قوات الحوثيين.

وأطلقت جماعة الحوثي حتى اليوم، سراح 3 أشخاص من المشمولين بالقرار هم وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، وقائد اللواء 119 مشاه اللواء فيصل رجب، بينما لا يزال مصير قحطان مجهولا، منذ اختطافه من منزله في صنعاء بعد وقت قصير من اندلاع المعارك في مارس/ آذار 2015.

ومحمد قحطان، قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح (أكبر حزب إسلامي في اليمن) وأحد 4 أشخاص مشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216 لعام 2015، الذي يلزم جماعة الحوثيين بإطلاق سراحهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى