أخبار محلية

اليمن يدين اقتحام “الأقصى” ويدعو الاحتلال لوقف التصعيد المتكرر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدان اليمن، مساء الأربعاء، بشدة، الاقتحام الإسرائيلي للمسجد الأقصى، داعية سلطات الاحتلال إلى “وقف التصعيد المتكرر.

جاء ذلك في بيان للخارجية اليمنية، بعد ليلة شهدت توترا شديدا في المصلى القبلي، حيث اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلية بالضرب على المصلين والمعتكفين واعتقلت المئات منهم.

وأعربت اليمن، عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات للاقتحام السافر لقوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى الشريف والاعتداء الوحشي واللاإنساني ضد المصلين والمعتكفين داخل المسجد وما أسفر عنه من إصابات واعتقالات.

ودعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي إلى مغادرة مربع الصمت، والعمل الفوري على وقف هذا التصعيد المتكرر، بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

وجدد اليمن التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لكافة القرارات والتشريعات الدولية.

وفي وقت سابق، دعا اجتماع طارئ للجامعة العربية، مجلس الأمن الدولي، إلى إيقاف “جرائم” الاحتلال بحق المسجد الأقصى، مؤكدا استمرار انعقاده بهدف “متابعة تطورات المخططات العدوانية الإسرائيلية”.

جاء ذلك، في بيان صادر عن المجلس الذي انعقد على مستوى المندوبين الدائمين (21 دولة) بالتنسيق بين مصر رئيس الدورة العادية 159، والأردن وفلسطين، بعد ليلة شهدت توتراً شديداً في المصلى القبلي، حيث اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلية بالضرب على المصلين والمعتكفين واعتقلت المئات منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى