أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

الحوثيون ينفون دقة الكشوفات المتداولة للأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نفت جماعة الحوثي المسلحة، الأربعاء، دقة الكشوفات المتداولة التي يقوم بنشرها البعض على أنها للأسرى الذي سيتم الإفراج عنهم في صفقة التبادل خلال الأيام المقبلة.

جاء ذلك، في تصريح صحفي لرئيس لجنة الأسرى التابعة للحوثيين عبد القادر المرتضى، ونشرته وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية.

وقال المرتضى إن : “هناك من يقوم بنشر كشوفات على أنها لأسرانا الذين سيتم تحريرهم في هذه الصفقة في رمضان، ونود التنويه أن هذه الكشوفات غير دقيقة”.

والثلاثاء، رحب مجلس الأمن الدولي، باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين برعاية أممية، معرباً عن تطلعه لتنفيذه خلال شهر رمضان.

ويتوقع أن تبدأ الأسبوع المقبل عملية نقل الأسرى من الطرفين لمدة 3 أيام وعبر 6 مطارات، حيث تشمل الصفقة أكثر من 880 أسير ومختطف، كجزء من مرحلة أولى يتبعها مراحل وصولاً إلى الإفراج الكلي على أساس قاعدة الكل مقابل الكل، وفق تصريحات حكومية سابقة.

وأعلنت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، الشهر الماضي، الاتفاق على إطلاق سراح 887 أسيرًا من الجانبين، وذلك في ختام جولة مفاوضات ثنائية بشأن الملف بدأت في 11 مارس /آذار الجاري، في سويسرا.

وأواخر مارس 2022، وقّعت الحكومة اليمنية اتفاقًا مع الحوثيين برعاية أممية، لتبادل أكثر من 2200 أسير من الطرفين، لكن عملية إطلاقهم تعثرت وسط اتهامات متبادلة بعرقلتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى