أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وفد عسكري رفيع من قوات التحالف يزور “المخا” غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

زار وفد عسكري رفيع، من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، القوات المشتركة الموالية للشرعية اليمنية في جبهة الساحل الغربي للبلاد.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، استقبل في مدينة المخا الجمعة، قائد قوات الدعم والأسناد بالمملكة العربية السعودية اللواء سلطان البقمى ومعه قائد القوة السعودية في عدن العقيد ذيب الشهراني، والعقيد ثامر الخثراني، والمقدم مهند الغريبي”.

وترأس الوفد وفق الوكالة، “اللواء سلطان البقمي قائد الدعم والإسناد لقوات التحالف في منطقة شرورة الحدودية بين اليمن والسعودية، والعقيد ذيب الشهراني قائد القوة السعودية في عدن، بالإضافة إلى العقيد ثامر الخثراني، والمقدم مهند الغريبي.

وناقش الجانبان خلال اللقاء، “مستجدات الوضع في مسرح العمليات الحربية في ظل التصعيد الحوثي، كما استعرض الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع الوضع وردع التهديدات الحوثية المزعزعة للاستقرار والمقوضة لجهود السلام”.

وجاءت الزيارة، بعد يومين من زيارة عضو المجلس الرئاسي العميد طارق قائد ما تسمّى “المقاومة الوطنية وحراس الجمهورية”، مدينة تعز، للمرة الأولى منذ اندلاع ثورة الشباب في 11 فبراير/شباط 2011.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى