أخبار محليةالأخبار الرئيسية

السفارة اليمنية في أنقرة: إنقاذ مهاجر يمني من الغرق حاول الهجرة إلى اليونان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت السفارة اليمنية في أنقرة، مساء الخميس، عن إنقاذ أحد اليمنيين المقيمين في مدينة كارامان التركية، من الغرق قبالة السواحل اليونانية أثناء محاولة الهجرة إلى اليونان.

وأوضحت السفارة في بيان، أن “قوارب قوات خفر السواحل التركية تحركت للبحث عن المهاجر اليمني الذي كان برفقة آخرين من جنسيات أخرى، وتمكنت من الوصول إليهم وإخراجهم من البحر في الوقت المناسب، وحالتهم الصحية جيدة”.

وأهابت السفارة اليمنية، مجدداً رعاياها بعدم اتباع الأساليب غير شرعية في الهجرة والتي تعرضهم للعديد من المخاطر.

على صعيد آخر، أعلنت السفارة اليمنية في تركيا، عن تشكيل لجنة من الجالية ورجال الأعمال لمساعدة المتضررين من حادثة الزلزال الذي ضرب دولتي تركيا وسوريا.

ودعا سفير اليمن لدى تركيا محمد صالح  طريق، جميع اليمنيين ورجال الأعمال إلى توحيد الجهود والمساهمة في إغاثة اليمنيين المتضررين من الهزات الأرضية التي ضربت الجنوب التركي.

وتجاوز عدد قتلى زلزال تركيا وسوريا 21 ألف شخص، وسط توقعات بارتفاع الحصيلة النهائية لضحايا الكارثة بشكل كبير، في حين يهدد البرد القارس حياة الآلاف من الناجين الذين وجدوا أنفسهم بلا مأوى.

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى