أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

القبائل تعتصم بأسلحتها وعصيان مدني في “الجوف” اليمنية

يمن مونيتور/ خاص:

بدأ رجال قبائل ، يوم الخميس، اعتصاماً مفتوحاً في مدينة الحزم مركز محافظة الجوف اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، احتجاجا على الانفلات الأمني ومقتل رجل أعمال في وضح النهار يوم الأربعاء.

وقالت مصادر محلية إن المئات من رجال القبائل بدأوا اعتصاماً في مدينة الحزم بالتزامن مع إغلاق التجار ورجال الأعمال المحال التجارية في الحزم وذلك احتجاجا على مقتل رجل الاعمال الشاب مؤيد فيصل الصمدي.

وقُتل الصمدي في محله التجاري في “الحزم”.

وأضافت المصادر أن المئات من رجال القبائل من محافظة ذمار ومحافظات أخرى توافدوا إلى “الحزم” بأسلحتهم لبدء اعتصام في المدين، وقام التجار واصحاب المحلات التجارية في المدينة، بإغلاق محلاتهم وتنفيذ اضراب مفتوح، وذلك لمطالبة الجهات الامنية بسرعة التحرك والقاء القبض على الجناة المتورطين بقتل رجل الاعمال الشاب مؤيد فيصل الصمدي، الذين قاموا باغتياله غدرا يوم امس الاربعاء ولاذوا بالفرار.

وانضم سكان مدينة “الحزم” إلى المعتصمين ونصبوا الخيام في مركز المحافظة، “مؤكدين انهم لن يبرحوا اماكنهم الا بعد القاء القبض على الجناة وتقديمهم الى المحاكمة”.

وقال أحد رجال القبائل “إذا لم يتم تنفيذ ضبط الجناة فسنأخذ الثأر لابننا المغدور”.

وقال سكان في المدينة ورجل أعمال إن “الجناة معرفون بالاسم وتم تقديم البلاغات لقادة الحوثيين في المحافظة لكن لم يتحرك أحد”.

وقال رجال من أبناء الجوف إن “المحافظة تشهد انهياراً أمنياً واضحاً منذ سيطرة الحوثيين، وتزايد الفوضى والقتال بين أفراد القبائل بدعم من الحوثيين.

ولم يعلق الحوثيون على الحادثة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى