أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الدفاع اليمنية تعلن وفاة قائد عسكري بارز واجه الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، مساء الخميس، وفاة قائد عسكري بارز قاتل جماعة الحوثي المسلحة، خلال سنوات.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: “تنعي وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، اليوم الخميس وفاة نائب رئيس هيئة العمليات الحربية، اللواء الركن صالح مبارك العامري، بعد حياة حافلة بالبطولات والتضحيات الناصعة في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا”.

وأكدت الوزارة، أن “المؤسسة العسكرية اليمنية فقدت واحدا من أبطالها وصناديدها الميامين الذين وثبوا ووقفوا ضد المشروع الفارسي منذ بداياته الأولى (الحوثيين)، وخاض معارك التصدي لهذه العصابة المارقة مبكرا إلى جانب أبطال المؤسسة الدفاعية الباسلة”.

وأضاف البيان، أن “اللواء العامري قاد معارك الشرف والبطولة في مختلف جبهات القتال، حيث تشهد له، جبال صرواح وأودية الجدعان وصحاري الجوف وغيرها، منذ معارك التصدي والتحرير الأولى حاضرا ببأسه وشجاعته وبسالته التي لم تتوان يوما أو تتأخر عن أداء الواجب والشرف العسكري”.

ولفت بيان الدفاع اليمنية، إلى “أن اللواء العامري، قدم نجله شهيدا في المعركة ضد الحوثيين، وظل قائدا مخلصا يخدم الوطن والقوات المسلحة من مختلف المناصب التي تقلدها، حتى وافته المنية بعد مسيرة كفاح ونضال وذود عن الوطن والجمهورية”.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين الحكومة الشرعية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

*جرى تعديل الخبر من مقتل إلى وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى