أخبار محليةحقوق وحريات

للمرة الرابعة خلال شهر.. تأجيل محاكمة الصحفي اليمني أحمد ماهر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجلّت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جلسة محاكمة الصحفي أحمد ماهر وتم تأجيل الجلسة الأخيرة إلى يوم الاثنين القادم، في تأجيل هو الرابع خلال شهر.

واعتقل الصحفي اليمني ماهر رفقة شقيقه في أغسطس الماضي من قبل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات، وتمّ اتهامه بالمشاركة في حوادث أمنية، وجرت إجراءات اعتقاله واتهامه بالمخالفة للقانون.

في السياق، أكد المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، أن تأجيل محاكمة الصحفي ماهر، تعبير عن لا قانونية الإجراءات المتخذة ضده، مطالباً بسرعة الإفراج عنه، ووقف كافة الإجراءات المتخذة بحقه.

كما طالب المركز، في إسقاط التهم الموجهة بحق الصحفي ماهر، واحترام القانون والدستور عند أي إجراء تجاه أي مواطن.

واختطف ماهر وشقيقه من أمام منزلهم بدار سعد بمحافظة عدن في أغسطس الماضي واقتيد إلى مكان مجهول، وظهر فيه وقد بدت عليه آثار الإرهاق والتعب جراء التعذيب لإكراهه للإدلاء على نفسه بتهم كاذبة مشينة.

وظهر الصحفي ماهر في الفيديو الذي تداوله نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي وعليه آثار التعذيب، وتم إجباره على الحديث في قضايا ملفقة عن طريق تلقينه كلاما فيما يبدو تحت تأثير التعذيب وتهديد السلاح.

وأثار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تنديد حقوقي وصحفي واسع، متهمين سلطات عدن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً باتباع نهج مليشيات الحوثي في شمال البلاد في التعامل مع الصحفيين وحرية الصحاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى