أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الرئاسي اليمني” يعلن احترام تطلعات مكوناته السياسية بما فيها “المجلس الانتقالي”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الأربعاء، على “دعم جميع القوى والمكونات السياسية لمجلس القيادة وفي طليعتها المجلس الانتقالي الجنوبي”.

جاء ذلك، في اجتماع عقده اليوم الأربعاء عبر الاتصال المرئي بحضور جميع أعضاءه، معتبراً بيان الاتحاد الأوروبي الأخير بشأن اليمن “لم يكن دقيقاً في القضايا المتعلقة بتماسك المجلس”.

وأشار الاجتماع إلى “تماسك مجلس القيادة الرئاسي، ووحدة جميع مكوناته حول هدف استعادة الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وكان الاتحاد الأوروبي قال في بيانه الأخير: “إن الاتحاد الأوروبي ملتزم بسلامة الأراضي اليمنية وبالحاجة إلى تسوية شاملة، ويدعم جهود الرئيس العليمي ويدعو جميع الأطراف، بما في ذلك المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى الإقرار بالأهمية الجوهرية لوحدة مجلس القيادة الرئاسي من أجل السلام المستدام في اليمن”.

وجاء بيان الاتحاد الأوروبي وموقفه من المجلس الانتقالي الجنوبي، تزامنا مع تحركات أوروبية متصاعدة، تؤكّد دعماً كاملاً لمجلس القيادة الرئاسي.

كما جاء، أيضا مع استمرار المشاورات في الرياض داخل أطراف مجلس القيادة الرئاسي حول الكثير من الإشكاليات، بما فيها ملفات عسكرية وأمنية وسياسية واقتصادية، سيما تصاعد التوتر في وادي حضرموت، وفي أكثر من جهة، وهو ما يعتبره الاتحاد الأوروبي وبعض الدول، فضلا عن أطراف داخل مجلس القيادة الرئاسي، تحركات أحادية تسببت في تباينات أثّرت على وحدة الموقف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى