أخبار محليةاخترنا لكم

قوات موالية للإمارات تنهب آليات مشروع زراعي شرقي اليمن

يمن مونيتور/ عتق/ خاص:

قالت مصادر محلية، يوم الأربعاء، إن مسلحين تابعين ل”قوات العمالقة” الموالية للإمارات نهبت آليات مشروع زراعي و”بئر سبيل” في محافظة شبوة شرقي اليمن.

وأضاف مسؤول محلي مطلع على التفاصيل لـ”يمن مونيتور” أن مسلحين يتبعون “العمالقة نهبوا آليتين (جنزير بلدوزر دركتر، وحراثة)، ومولدات ضخ المياه” من معدات مشروع تطوير وادي بيحان الزراعي في مديرية عسيلان شمالي المحافظة.

وقال مصدر محلي ثان لـ”يمن مونيتور” إن مسلحين يتبعون العمالقة توقفت دوريتهم “طقم” على بير “المعيدا” السبيل في “وادي بلحارث” في المديرية ذاتها وقاموا “باقتحام غرفة المكينة بكسر بابها ونهبوا رأس المكينة وأنبوبة غاز إضافة إلى ممتلكات أخرى للشخص القائم على البئر الخيري”.

وأشار مصدر قبلي إلى أن قوات العمالقة اعترفت لشيوخ القبائل بسرقة “البئر الخيري”، وسيقومون يوم الخميس باللقاء من أجل “التحكيم القبلي” من قِبل القوات للقبائل التي كانت غاضبة للغاية.

ولم يصدر تعليق من السلطات المحلية بمحافظة شبوة على نهب المشروع الزراعي.

ويقول السكان إن المحافظة تعيش أسوأ أيامها مع الانفلات الأمني المستمر منذ طرد القوات الحكومية من المحافظة في أغسطس/آب الماضي واستبدالها بقوات “دفاع شبوة” و”العمالقة” الموالية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمقربة من محافظها “عوض بن الوزير العولقي”.

اقرأ/ي أيضاً.. خلال يومين.. أربع قصص تكشف انفلات أمني ونهب مرعب في شبوة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى