أخبار محليةالأخبار الرئيسية

العليمي يطالب بردع دولي للحوثيين ومواجهة تدخلات إيران في شؤون اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الجمعة، بردع دولي للحوثيين من أجل تحقيق السلام في البلاد، مشدداً على مواجهة تدخلات إيران في شؤون اليمن الداخلية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال القمة العربية الصينية المنعقدة بالعاصمة السعودية الرياض،

وشدد العليمي على “ضرورة دفع المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني إلى الرضوخ للإرادة الشعبية والدولية والحيلولة دون التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للدول وتزويد مليشياتها بالأسلحة المحرمة دوليا”.

وتابع العليمي: “هذه القمة الأولى من نوعها ستمثل فرصة لتحقيق التقدم والازدهار والتنمية لشعوب المنطقة العربية، والشعب الصيني الصدیق، من خلال صياغة استراتيجية مشتركة للتعاون، ورؤى موحدة للسلام والتنمية المستدامة”.

وأكد “التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية بالعمل مع المجتمع الدولي من أجل السلام الشامل الذي يستحقه الشعب اليمني، وفقا للمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخصوصا القرار 2216”.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من المبادرات الإقليمية والدولية السانحة بما في ذلك الحزام والطريق والشرق الأوسط الأخضر

وثمن العليمي، موقف الصين الثابت والمساند للحكومة الشرعية في اليمن، مجددًا التزام بلاده بموقفها تجاه مبدأ “الصين الواحد”.

وشدد على مواصلة العمل معهم من أجل السلام الشامل الذي يستحقه الشعب اليمني، مضيفًا أن هذه القمة يجب أن تكون استجابة واعية لجميع التحديات التي تشهدها المنطقة.

وأعرب عن أمله في وجود استراتيجية موحدة لمواجهة جميع التحديات المشتركة ودعم الشعب اليمني ومساندة الحكومة الوطنية في مواجهة الميليشيات الحوثية، مؤكدًا دعمهم الثابت تجاه الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى