أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اتفاقية تعاون عسكري بين الحكومة اليمنية والإمارات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وقّعت اليمن والإمارات، الخميس، اتفاقية للتعاون العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال اجتماع بين وزير الدفاع اليمني محسن الداعري، ووزير العدل الإماراتي عبد الله النعيمي وفق ما أوردته وكالة أنباء اليمنية الرسمية ووكالة أنباء الإمارات .

وبحسب إعلام البلدين، “وقّع وزير الدفاع اليمني محسن الداعري، مع وزير العدل الإماراتي عبد الله النعيمي نيابة عن وزير الدولة لشؤون الدفاع، اتفاقية للتعاون العسكري والأمني ومحاربة الإرهاب”.

وتأتي الاتفاقية “ضمن الجهود الرامية لتعزيز التنسيق العسكري والأمني بين البلدين” وفق المصدر نفسه.

“كما تأتي تلبيةً لرغبة الجانبين في التعاون المتبادل بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما، وتأكيدًا على الأهمية التي يوليها الطرفان للحفاظ على الأمن والسلم والاستقرار في الجمهورية اليمنية” وفق إعلام البلدين.

وفي 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وصل الداعري إلى الإمارات لبحث سبل مواجهة تصعيد الحوثيين، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

والخميس الماضي، بحث رئيس المجلس الرئاسي اليمني رشاد العليمي، مع رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، في أبوظبي، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وجهود دعم السلام وتخفيف المعاناة في اليمن.

وتدعم أبوظبي الحكومة المعترف بها دولياً في عدن، لكنها تدعم أيضاً المجلس الانتقالي الجنوبي المشارك في الحكومة والمجلس الرئاسي، والذي يفتح بين الحين والآخر مسألة تقسيم البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى