رياضةكأس العالم 2022

انتهاء حفل افتتاح بطولة كأس العالم في قطر

يمن مونيتور/ وكالات

انتهت فعاليات حفل افتتاح مونديال قطر 2022، مساء الأحد، على استاد البيت في العاصمة القطرية الدوحة، بفعاليات ثقافية مبهرة.

وأعطى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إشارة انطلاق فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

وانطلقت الألعاب النارية في أشكال مبهرة من استاد البيت مع انطلاق شارة حفل الافتتاح، في لحظات ساحرة شاركها مئات الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في بيان: إن “حفل الافتتاح يستمر 30 دقيقة، والعرض الأهم يحمل عنوان Dreamers (حالمون) التي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم، من أداء كل من نجم البوب الكوري جونغكوك، والمطرب القطري فهد الكبيسي”.

وشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون، وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، والتقارب بين كل شعوب البشرية من خلال كرة القدم.

وشهد الحفل تقديم عرض تمثيلي من النجم العالمي الممثل الأمريكي مورجن فريمن، والبطل القطري غانم المفتاح، إضافة إلى تقديم رقصة “العرضة” القطرية الخليجية.

وعقب الانتهاء من الحفل بدأت مباراة الافتتاح بين “العنابي” صاحب الأرض والجمهور والمنتخب الإكوادوري.

ويشارك عدد من قادة الدول والزعماء في حفل افتتاح المونديال، وأبرزهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ومن المتوقع أن يصل ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد، ونائب الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقادة عرب وأجانب آخرون.

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى