أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مباحثات عسكرية بين اليمن والبحرين لتعزيز التعاون المشترك

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى رئيس الأركان اليمني صغير حمود بن عزيز، الأربعاء، مباحثات مع القائد العام لقوة دفاع البحرين خليفة آل خليفة، حول تعزيز التعاون العسكري بين الجانبين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن “الجانبان استعرضا خلال اللقاء بمقر قيادة وزارة دفاع البحرين، مجمل التطورات الميدانية وأوجه التعاون المشترك بين الجيش اليمني والجيش البحريني وسبل تطويرها”.

وأكد رئيس الأركان اليمني، أن “الجيش الوطني يقدم تضحيات كبيرة، في مقارعة مليشيا الحوثي الإرهابية، وإفشال المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة”.

وقال إن “الشعب اليمني يواجه المشروع الإيراني بإرادة صلبة لا تلين ولن تنكسر وقادرة على إلحاق الهزيمة بهذا المشروع الدخيل على أمتنا العربية وهويتها”.

من جانبه، “أكد القائد العام لقوة دفاع البحرين، استمرار دعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية وجهودها المبذولة لإحلال السلام في اليمن ومحاربتها للتنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم الحوثي”.

والإثنين، كشف وزير الدفاع اليمني محسن الداعري في تصريحات صحفية، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإدارة كل العمليات العسكرية في كل جبهات اليمن.

وبين أن “القوات المسلحة اليمنية وبدعم من تحالف دعم الشرعية جاهزة وموحدة أمام عدو واحد وهو مليشيا الحوثي”، لافتاً إلى وجود خطط بديلة بالتنسيق مع التحالف، متوعداً الحوثيين بمعركة غير تقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى