ميديا

بخصم ضخم.. آلات تعدين البيتكوين للبيع

يمن مونيتور / قسم الأخبار:

انخفضت أسعار آلات تعدين البيتكوين الأكثر كفاءة، بنسبة 77 في المئة، مقارنة بالعام الماضي، مع ابتعاد المستثمرين عن شراء العملات المشفرة التي قلت قيمتها بنسبة مقاربة، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وأصبحت الآلات المستخدمة في معالجة المعاملات تكلف حاليًا حوالي 24 دولارا لكل 100 “تيراهاش”، وهو مقياس لقدرة شبكة البيتكوين على المعالجة، بعد أن كانت نفس المعدات تباع بحوالي 106 دولارات العام الماضي، بحسب شركة خدمات التعدين “لوكسور تكنولوجي”.

كانت شركات تعدين مثل “كور ساينتفيك”، توسعت بسرعة في استخدام هذه الآلات، حتى أنها اقترضت أحيانا مئات الملايين لشرائها وبناء مستودعات لإيواء الأجهزة، عندما كانت العملات المشفرة مزدهرة.

لكن بمجرد أن بدأ البنك المركزي الأميركي، في رفع أسعار الفائدة، أصبحت الأصول ذات المخاطر أقل جاذبية، فانخفضت الأسهم التقنية والعملات المشفرة على حد سواء بشكل حاد.

وعندما انهارت عملة البيتكوين، التي انخفضت حاليا بنحو 70 في المئة عن العام الماضي، أصبحت نفقات شركات التعدين، وخاصة مدفوعات ديونها، تتجاوز إيراداتها.

بالنسبة لبعض هذه الشركات، فقد أصبح الحل الوحيد لجمع الأموال في الوقت الحالي هو بيع أجهزتها.

وأعلنت شركة “كور ساينتفيك”، وهي إحدى أكبر شركات التعدين في العالم، الأربعاء، أنها لن تسدد مدفوعات على “العديد من معداتها وعمليات التمويل الأخرى”، وسط مخاوف من الإفلاس، مع انخفاض سهمها 99 في المئة تقريبا منذ بداية العام.

وقالت شركة “أرغو بلوك تشين”، الأسبوع الماضي، إنها ستبيع 3800 آلة جديدة تماما، لم يتم إخراجها من صناديقها.

وشهدت العديد من شركات التعدين انخفاضات حادة في قيمة أسهمها خلال العام الحالي مع تراجع أسعار العملات المشفرة.

في المقابل، لا يزال التعدين مربحا للشركات التي لا تعاني أعباء ديون عالية، ومع إغلاق البعض لهذه العمليات، يقوم البعض الآخر بملء الفراغ، وقد وصل مقياس إجمالي على شبكة البيتكوين، مؤخرا إلى مستويات قياسية، وهي علامة على وضع المزيد من الأجهزة على الإنترنت، وفقا لموقع “بلوكتشين”.

من بين هذه الشركات التي تشتري معدات التعدين “بيتدير تكنولوجيز”، التي أنشأت صندوقا بقيمة 250 مليون دولار، لشراء وتشغيل معدات التعدين.

 

الحرة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى