أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أطفال في قصف حوثي جديد على تعز

يمن مونيتور/ تعز/ خاص

قُتلت امرأة وأصيب ثلاثة أطفال آخرين، اليوم السبت، جراء قصف مدفعي جديد للحوثيين بمديرية مقبنة غربي مدينة تعز (جنوب غربي اليمن).

وأفاد مصدر محلي لـ”يمن مونيتور”، بأن “قصفاً مدفعياً شنّه الحوثيون على قرية حمر بمديرية مقبنة بمحافظة تعز، أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أطفال من أسرة واحدة”.

وأضاف المصدر “أن القصف العنيف الذي شنه الحوثيون أجبر المواطنين السكان من أبناء القرية على النزوح إلى قرى أخرى في ذات المديرية”.

والجمعة، “أصيب خمسة مدنيين بجروح بينهم طفلين وامرأة، بقصف للحوثيين استهدف قرى في مديرية الصلو والضباب جنوب وغرب مدينة تعز”.

ومساء الجمعة، قال المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إن جماعة الحوثي ارتكبت جرائم حرب منذ انتهاء اتفاق الهدنة الشهر الماضي مشيرة إلى وقوع هجمات قناصة وقصف.

وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، “إنه منذ ذلك الحين تحقق من ثلاث حوادث قصف في مناطق تسيطر عليها الحكومة بمدينة تعز أسفرت عن مقتل صبي ورجل وإصابة آخرين ، فضلا عن ثلاث حوادث إطلاق نار على قناص، ارتكبها الحوثيين”.

ونهاية الشهر الجاري، ارتكبت جماعة الحوثي على نحو منفصل أكثر من ثلاث مجازر في ذات المدينة، راح ضحيها عدد من المدنيين فيما أصيب عدد آخر معظمهم أطفال بترت أقدامهم.

ويسيطر الحوثيون على عدد من مديريات محافظة تعز ويفرضون حصاراً خانقاً على مركز المحافظة منذ سنوات، وسط اشتباكات متقطعة على الأطراف الجنوبية والغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى