أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

ثاني شركة نفطية تعلن وقف الإنتاج شرقي اليمن

يمن مونيتور/ شبوة / خاص

أكدت مصادر مطلعة، السبت، أن شركة “جنة هنت الأمريكية” أوقفت إنتاج النفط في قطاع حقول جنة هنت بمديرية عسيلان في محافظة شبوة النفطية (شرقي اليمن).

وأضحت المصادر (التي فضلت عدم ذكر اسمها)، أن قرار الإيقاف جاء بعد امتلاء الخزانات بالنفط الخام في القطاع، نتيجة توقف تصدير النفط، على خلفية تهديدات الحوثيين باستهداف أي سفينة أو شركة إنتاج تحاول الاستمرار في تصدير النفط من البلاد”.

وكانت مصادر محلية، قد كشفت الأسبوع الماضي لـ”يمن مونيتور”، أن شركات النفط العاملة بالمحافظة الغنية بالنفط، هددت بمغادرة البلاد حال استمر إيقاف إنتاج وتصدير النفط بسبب تهديدات الحوثيين الأخيرة.

وأوضحت المصادر، أن “الشركات النفطية العاملة في القطاعات النفطية في المحافظة هددت السلطة المحلية بالمغادرة إذا لم تجد حلا  يضمن استمرار عملها في إنتاج وتصدير النفط من المحافظة دون تهديدات الحوثيين”.

والخميس الماضي، أعلنت شركة كالفالي الكندية العاملة في مجال استخراج النفط في اليمن، عن إيقاف إنتاج النفط في القطاع 9 بمنطقة الخشعة بوادي حضرموت من بداية شهر نوفمبر الجاري.

ومنتصف الشهر الماضي، أعلن محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي أن جماعة الحوثي شنّت هجوما بمسيّرتين على ميناء الضبة النفطي في المحافظة، فيما كشفت الحكومة اليمنية في ذات الوقت أن الجماعة استهدفت ميناء النشيمة في محافظة شبوة بطائرات مسيرة.

ولاحقا، أكدت جماعة الحوثي” تنفيذ ما وصفتها بـ”ضربة تحذيرية بسيطة” لمنع سفينة كانت تحاول “نهب” النفط.

وقوبل الهجوم بإدانات عربية ودولية وأممية، مع مطالبات للجماعة بخفض التصعيد والوقف الفوري لمثل هذه الهجمات.

خبر متعلق

شركات نفطية باليمن تهدد بالمغادرة حال استمر إيقاف تصدير النفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى