أخبار محليةحقوق وحريات

منظمة حقوقية تستنكر صمت المجتمع الدولي إزاء انتهاكات الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

استنكرت منظمة “سام” للحقوق والحريات (مقرها جنيف) صمت المجتمع الدولي إزاء الانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي المسلحة في اليمن.

وذكرت المنظمة، في بيان يوم “الاثنين”، إن المجتمع الدولي مطالب بإثبات جديته في وقف انتهاكات حقوق الإنسان داخل اليمن والعمل على تشكيل لجنة خاصة لتقديم المتورطين من ميليشيات الحوثي بإعدام 10 يمنيين العام الماضي، داعية إلى تقديم القيادات الحوثية المتورطة في تلك الجريمة للمحاكمة في محكمة الجنايات الدولية.

وشددت المنظمة الحقوقية على أن تكرار عمليات الإعدام التي تنفذها جماعة الحوثي، تأتي بالتوازي مع صمت دولي مقلق تجاه تلك المخالفات الصارخة، الأمر الذي تعتبره تلك الجماعة غطاء ضمنيا لجرائمها المتكررة بحق المدنيين.

وأكدت أهمية قيام المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في اليمن والمبعوث الأممي والأمين العام للأمم المتحدة، بالتحرك الجاد والضغط على ميليشيات الحوثي لوقف الأحكام القضائية المخالفة للقانون الدولي لما تضمنته تلك المحاكمات من مخالفات صارخة لضمانات المحاكمة العادلة وحرمان الأفراد من تقديم الدفوع الكافية.

وكان اليمنيون قد أطلقوا حملة يوم الأحد للتذكير بالاعدامات التي ارتكبها الحوثيون بحق أبناء الحوثيين بعد مرور على الجريمة التي استنكرها اليمنيون والمجتمع الدولي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى